الخليج

اليمن: مقتل 40 شخصاً على الأقل في ضربة جوية على مخيم للنازحين

 

اليمن
مقاتلون يعاينون موقعاً تعرض لضربة جوية أمس الاثنين في صعدة.

 

صنعاء- البحرين اليوم

قال عمال إغاثة إن ضربة جوية أودت بحياة 40 شخصا على الأقل بينهم نساء وأطفال في مخيم للنازحين في شمال اليمن أمس الاثنين في هجوم استهدف على ما يبدو قاعدة قريبة للمقاتلين الحوثيين الذين يخوضون اشتباكات مع موالين للرئيس عبد ربه منصور هادي، وفقاً لوكالة رويترز للأنباء.

وتشن السعودية  وحلف من تسع دول حملة جوية منذ الخميس الماضي ضد مواقع مقاتلي جماعة إنصار الله في اليمن.

وذكرت المنظمة الدولية للهجرة أن 40 شخصا قتلوا وأصيب 200 بينهم عشرات اصاباتهم خطيرة. وقالت المنظمة في باديء الأمر إن عدد القتلى 45.

وقال عامل اغاثة في وقت سابق إن الضربة أصابت شاحنة محملة بالمقاتلين الحوثيين عند بوابة مخيم المزرق بالقرب من حرض فقتلت سكانا وحراسا ومقاتلين.

وقالت منظمة الاغاثة الطبية أطباء بلا حدود إن 34 مصابا على الأقل نقلوا إلى مستشفى تدعمه المنظمة في حرض وإن 29 اخرين لفظوا أنفاسهم الاخيرة لدى وصولهم للمستشفى.

وقال بابلو ماركو المدير التنفيذي لأطباء بلا حدود في اليمن “الناس في مخيم المزرق يعيشون في ظروف قاسية للغاية … والان يعانون من تبعات ضربة جوية على المخيم.”

ويقع مخيم المزرق في محافظة حجة المجاورة للحدود السعودية وهو عبارة عن مجموعة من مخيمات اللاجئين التي يعيش فيها آلاف اليمنيين النازحين بسبب عشر سنوات من الحروب بين الحوثيين والدولة اليمنية إلى جانب مهاجرين أفارقة.

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى