سجن جوالخليجالمنامة

بإذن من آل خليفة.. يمنيون يقيمون مجلس عزاء في البحرين للواء اليافعي الذي قُتل في تعز شمال اليمن

المنامة – البحرين اليوم

في تأكيد على الانتشار الواسع للمجنسين اليمنيين في البحرين، وتعبيرا عن الإمعان في الإساءة المتعمدة للبحرانيين؛ سمح آل خليفة يوم أمس الخميس، ٢٣ فبراير، بإقامة “مجلس عزاء” في منطقة الرفاع يستمر لثلاثة أيام للواء الركن أحمد سيف المحرمي اليافعي – نائب رئيس هيئة الأركان العامة في الجيش اليمني الموالي للسعودية – الذي قُتل أول أمس الأربعاء في منطقة يختل بمحافظة تعز شمال اليمن.

وتقيم في البحرين أعداد كبيرة من اليمنيين – وكثير منهم مجنسون – ويعملون في القطاع العسكري والأمني، وهم متورطون في أعمال تعذيب داخل السجون، كما أنهم يشاركون على نطاق واسع في قمع المتظاهرين في البحرين والمشاركة في الانتهاكات الجارية في البلاد.

وتسيطر قبيلة يافع اليمنية على مواقع مؤثرة في البحرين، واستطاعت أن تتغلغل في قطاعات الجيش والشرطة والاقتصاد، كما أنها اتجهت في السنوات الأخيرة إلى تأسيس مؤسسات وجمعيات خيرية تخدم أتباعها في البحرين، ومنها مؤسسة يافع الخيرية. وكان لافتا أن مجلس العزاء حضره السفير اليمني في البحرين، علي حسن الأحمدي، وموظفو السفارة، وبينهم شخصيات أمنية لها علاقة بأجهزة الأمن الخليفية، ومنهم ضابط الارتباط صالح العولقي.

يُشار إلى أن اليمني المجنس زيد ثابت (أبو رامي) هو ابن عم الضابط اليمني القتيل، وهو معروف بدوره في التحريض المذهبي ضد السكان الأصليين في البحرين، إضافة إلى تورطه في أدوار أمنية ولوجستية لجلب مرتزقة يمنيين إلى البحرين.

ومن أقرباء اللواء اليافعي أيضا المرتزق اليمني المدعو عبد السلام اليافعي، الذي قالت وزارة الداخلية الخليفية بأنه قُتل أثناء عملية تحرير السجناء من سجن جو التي تمت بنجاح في الأول من يناير من العام الجاري. وقد شارك السفير اليمني وجمع من المرتزقة والمجنسين اليمنيين في مراسم دفان اليافعي في ٦ يناير الماضي بالبحرين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى