المنامة

بحضور ولي العهد الخليفي.. الجلاد ناصر حمد يطلق تهديدات بلغة طائفية تستعملها الجماعات التكفيرية

المنامة – البحرين اليوم

أطلق نجل الحاكم الخليفي، ناصر حمد، تهديدات مبطنة إلى قطر وإيران، في كلمة ألقاها مساء أمس الخميس ٢١ يونيو، أمام مجموعة من قوات ما تُسمى “الحرس الوطني”، واستعمل خلال الكلمة تعبيرات طائفية تسود عادة في خطاب الجماعات التكفيرية والإرهابية.

وخلال كلمة كان من بين حضورها ولي العهد الخليفي سلمان حمد، وصف ناصر القطريين والمعارضة البحرانية – من غير أن يسمّيهم مباشرة – بـ”المنافقين المتآمرين” مع “الإرهابيين”، في إشارة إلى المزاعم التي روجتها وسائل إعلام آل خليفة وآل سعود بدعم الدوحة للاحتجاجات التي انطلقت في البحرين في ١٤ فبراير ٢٠١١م، وهو ما نفته قطر في بيان رسمي.

واستعمل ناصر تعبير “الصفويين” في إشارة إلى إيران، متهماً الدوحة بالتحالف مع “الصفويين” ضد السعودية والإمارات. (شاهد الفيديو: هنا)

وقد استهجن مدونون قطريون اتهامات ناصر، وأطلقوا حملة على وسائل التواصل الاجتماعي، سخروا فيها من تهديداته واستقوائه بقواته العسكرية، وأشاروا إلى الوصف الساخر السائد بين البحرانيين لناصر وهو “الطفل المعجزة”. (اقرأ: هنا)

ويؤكد ناشطون بأن أفكارا تكفيرية وطائفية تسود داخل الأجهزة الخليفية المختلفة، وأن هناك منشورات توزعها هذه الأجهزة على عناصرها تتضمن تعبيرات تكفيرية للمواطنين الشيعة، كما أن شخصيات معروفة من آل خليفة، وبينهم يتقلدون مناصب أمنية رفيعة، اعتادوا على التعدي على عقائد الشيعة والتشنيع ضدهم بأسوأ الأوصاف الطائفية، ومنهم نائب رئيس ما يُسمى بالأمن العام، خليفة أحمد الخليفة. (اقرأ: هنا)

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى