المنامةواشنطن

براين دولي: انتخابات البحرين غير نزيهة.. ولا ينبغي على ترامب التظاهر بغير ذلك

 

البحرين اليوم – (خاص)

قال الناشط الحقوقي الدولي براين دولي بأن الانتخابات التي تجري في البحرين يوم السبت 24 نوفمبر 2018 “غير نزيهة”، ودعا الإدارة الأمريكية إلى عدم التظاهر بخلاف ذلك.

وأوضح براين في مقال نشره بموقع منظمة حقوق الإنسان أولا، بأن جولة يوم السبت من الانتخابات “ستكون زائفة، لأن النظام سجن زعماء المعارضة أو أجبرهم على النزوح”.

وقال بأن البحرين تُشبه السعودية لجهة أنها “تعرض نفسها على كونها حليفاً متقلباً وغير قابل للتنبؤ بالنسبة للولايات المتحدة، وذلك بالإصرار على القمع المتزايد، بدلاً من تعزيز الاستقرار من خلال سياسة شاملة يمكن من خلالها معالجة الأزمات”.

وأشار دولي إلى السجن الروتيني للنشطاء والمعارضين وتعذيبهم، وإغلاق المنابر الصحافية الحرة، وجمعيات المعارضة.

واستنكر السياسية الأمريكية حيال ذلك، حيث بقيت الإدارات المتعاقبة صامتة، مشددا على أن “إعطاء أي مصداقية للانتخابات المزيفة لن يؤدي إلا إلى مزيد من القمع، ويؤكد للعائلة الحاكمة في البحرين أن وزارة الخارجية (الأمريكية) ستشجع مسلسل العلاقات العامة الفارغة من الديمقراطية، بينما تسمح لها باعتقال وتعذيب ناشطي حقوق الإنسان”.

ودعا دولي إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إلى أن تستعمل نفوذها لدفع النظام في البحرين إلى الإصلاح، وذلك من خلال تعليق مبيعات الأسلحة إلى الجيش في البحرين، واستعمال قانون جلوبال ماجنيتسكي لمعاقبة المسؤولين الحكوميين المتورطين في انتهاكات حقوق الإنسان.

ودعا السفير الأمريكي في البحرين، جستين سيبرل، لأن يطلب علانية لقاء أمين عام جمعية الوفاق (المغلقة) المعتقل الشيح علي سلمان وغير من قادة المجتمع السياسي والمدني في البحرين، باعتبارهم قادة شرعيين.

وأضاف “وفي غضون ذلك، ينبغي على أعضاء الكونغرس الاستمرار في المطالبة بالإفراج عن السجناء السياسيين ورفض الاعتراف بأعضاء البرلمان (في البحرين) .. كما ينبغي أن يجيزوا اعتماد تشريعات لتكييف التعاون مع البحرين حول تقدم حقوق الإنسان الذي يمكن التحقق منه”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى