اوروبا

برلين: المعارضة البحرانية تعتصم أمام سفارة آل خليفة في ذكرى الاحتلال السعودي

IMG-20160317-WA0006

برلين – البحرين اليوم

نظمت المعارضة البحرانية في ألمانيا أمس الأربعاء، 16 مارس، وقفة احتجاجيّة أمام السفارة الخليفيّة في برلين، بمناسبة الذكرى الخامسة للاحتلال السعوديّ للبحرين.

البحرانيون اعتصموا أمام السفارة، ورفعوا شعارات ضد الوجود العسكريّ السعوديّ في البلاد، وهتفوا ضد النظام الخليفي في البحرين، مذكرين ببعض الجرائم والانتهاكات التي ارتكبتها القوات الخليفية والسعودية بحق البحرانيين على مدى السنوات الخمس الماضية.

وفي ختام الوقفة، ألقى الناشط البحراني حسين عبد الحميد بياناً باسم المعارضة؛ دعا في الحكومة الألمانية إلى التوقف عن بيع وتصدير الأسلحة إلى النظام السعوديّ، وذكر البيان بأنّ هذه الأسلحة يتم استعمالها في قمع ثورة البحرين، وفي قتل المتظاهرين في المنطقة الشرقية، إضافة إلى استعمالها في العدوان على اليمن.

وتأتي هذه الوقفة ضمن برنامج المعارضة في برلين في ذكرى دخول قوات آل سعود إلى البحرين، وقمع الاعتصام التاريخي في دوار اللؤلؤة.

ويوم الاثنين الماضي، نظمت المعارضة اعتصاماً احتجاجياً أمام السفارة السعودية في برلين، ودعوا إلى خروج قواتها من البحرين، ورفعوا هتافات أكدت على التطابق بين نظام آل سعود وداعش.

وعمدت السفارة إلى حشد عدد من اللاجئين وأغرتهم من أجل إقامة تجمع موال لآل سعود، حيث رفعوا شعارات طائفية، وتوجهوا إلى اعتصام المعارضة بإيماءات غير لائقة.

وفي السياق نفسه، أقامت المعارضة يوم أمس ندوة حقوقية وسياسيّة في مركز البحرين الثقافي الاجتماعي في برلين، تناولت أهم الجرائم والانتهاكات التي يقوم بها النظام السعودي في البحرين وعموم المنطقة.

IMG-20160317-WA0001

IMG-20160317-WA0003

IMG-20160317-WA0005

IMG-20160317-WA0004

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى