المنامة

بطل لعبة الجيجتسو محمد ميرزا: إحياء ذكرى الشهداء طريق للخلود

البحرين اليوم-المنامة

وجه لاعب (الجيجستو) لمنتخب البحرين محمد ميرزا من سجنه رسالة أبن فيها شهداء الوطن الذين أعدمتهم السلطات الخليفية قبل عامين. وحصلت (البحرين اليوم ) على نسخة من الرسالة تنشرها كما وصلت

تمر في هذا اليوم ذكرى استشهاد كل من عباس السميع وعلي السنكيس وسامي مشيمع،. والذين تم إعدامهم ظلماً وجوراً في تاريخ ١٥ يناير من العام ٢٠١٧، ليسجلوا بدمائهم وثيقة خالدة لمسير نضال الشعب من أجل مطالبه العادلة. والتي خرج من أجلها في يوم الرابع عشر من فبراير عام ٢٠١١وعلى رأسها تقرير المصير، كما وأنهم شهداء على كل جرائم هذه السلطة وبطشها. إن أمة تحيي ذكرى استشهادهم لهي أمة حية وخالدة.

ويقضي المعتقل محمد ميرزا حكما بالسجن ١٠ سنوات لأسباب سياسية. وقد تعرض في السجن للتعذيب الشنيع أدى لظهور مشاكل في الظهر والرجل. وتعاقب ادارة سجن جو محمد ميرزا بوضعه في مبنى العزل من غير أسباب واضحة.
وقد كان الشهيد عباس السميع مجاورا لمحمد ميرزا في سجن مبنى ٤ قبل نقله مع الشهداء الآخرين إلى مبنى ١

يُذكر أن السلطات الخليفية قد أعدمت الشهداء في ١٥ يناير العام ٢٠١٧ بعد أن ألصقت بهم تهمت استهداف ضابط إماراتي. وبحسب المنظمات الدولية فإن الشهداء قد تعرضوا إلى التعذيب الفظيع، وأجريت لهم محاكمات غير عادلة رغم أن براءتهم ثابتة بحسب المرافعات القانونية من جهة المحامين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى