المنامة

بعد إخلاء سبيله من الحبس لمطالبته بالعيش الكريم.. محمد خاتم: أرجعوني إلى عملي.. أفضل من ادخالي للسجن

خاتم ضحية تعذيب وتعرض للفصل من عمله بسبب الأوضاع السياسية في البلاد

المنامة – البحرين اليوم

أُخلي سبيل المواطن وضحية التعذيب محمد خاتم اليوم الاثنين 30 يوليو 2018م بعد حبسه قبل نحو أسبوعين بسبب اعتصامه بقرب مبنى مجلس الوزراء في العاصمة المنامة للمطالبة بإرجاعه إلى عمله وتوفير العيش الكريم له ولعائلته.

وأعلن خاتم على حسابه في موقع تويتر إخلاء سبيله “بعد العناء والتعب” بحسب قوله، وأضاف “أتمنى أن يرجعوني إلى عملي في أقرب وقت ممكن، أفضل من ادخالي في السجون”.

وقد عاني خاتم لسنوات من التعطل عن العمل بعد طرده من عمله بسبب الأوضاع السياسية في البلاد واعتقاله خلالها، وقد عانى لسنوات من سوء الوضع المعيشي هو وأسرته، ولم تفلح محاولاته المتكررة لإعادته إلى عمله أو توفير عمل مناسب آخر له.

وأثار اعتقال محمد خاتم في 14 يوليو الجاري استياءا واسعا بين المواطنين والنشطاء، لاسيما بعد توجيه تهمة التجمهر ضده، وبعدها اتهامه بعد سداد ديون بنكية عليه نتيجة فصلة عن عمله. وأطلق المدونين حملة تضامنية على مواقع التواصل الاجتماعي دعوا فيها لإطلاق سراح خاتم وتوفير إمكان العيش له ولعائلته، مشيرين إلى سوء أوضاع المعيشة لعموم المواطنين في البلاد بسبب فساد الحكم الخليفي.

وتعرض خاتم للاعتقال والتعذيب في سنوات سابقة بتهم سياسية، وروى جانبا من معاناته داخل السجون على حسابه في موقع (تويتر) الذي أطل منه مرارا لنشر معاناته المعيشية في ظل التعطل عن العمل ومسؤوليته عن إعالة عائلته المكونة من 4 أفراد وزوجته.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى