المنامة

بعد النداء المسجَّل لحمايته.. الأمن الوطني يتصل بالمدون يوسف الجمري للحضور حالا “أو اقتحام المنزل”

 

المنامة – البحرين اليوم

 

بعد نشره شريطا مصورا يدعو الحاكم الخليفي حمد عيسى لحمايته من التعذيب، تلقّى المدون جعفر الجمري اتصالات من جهاز الأمن الوطني يدعوه لـ”الحضور حالا” وهدّد باعتقاله من المنزل في حال امتنع عن الحضور.

وقال الجمري بأن أحد أفراد الجهاز المذكور اتصل أكثر من مرة على هاتف زوجته مساء اليوم الخميس ٣ أغسطس ٢٠١٧م، ودعاه للحضور حالا إلى مبنى الجهاز في المحرق وإلا سيتم اعتقاله من المنزل.

وكرر الجمري خطابه إلى الحاكم وقال بأنه حياته “في خطر بسبب تجاوزات يرتكبها أفراد في جهاز الأمن الوطني، مستغلين الصلاحيات الممنوحة لهم”.

وقد خضع الجمري للاحتجاز وسوء المعاملة خلال يومي الثلاثاء والأربعاء الماضيين، وهُدّد بالاغتصاب مع توجيه إهانات وألفاظ نابية لشخصه وأسرته ومعتقده الديني.

ويسود “قلق شديد” من انتقام قاس قد يتعرض له المدون الجمري بعد كشفه للتعذيب الذي تعرض له في مبنى جهاز الأمن الوطني، وبعد نشره للفيديو الموجه إلى حمد عيسى، وذلك على غرار ما حصل لنشطاء آخرين ومنهم الناشطة المعتقلة ابتسام الصائغ.

وقال الناشط إبراهيم العرادي بأن استدعاء الجهاز المذكور للمدون الجمري “بعد مقطع استغاثته بالحاكم؛ يؤكد تورط هذا الحاكم في جريمة تعذيبه وتعذيب كلّ الأسرى”.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى