واشنطن

بعد ان وصف مملكته بالبقرة الحلوب….”خادم الحرمين الشريفين” يطالب “دونالد ترامب” بقيادة منطقة الشرق الأوسط!

من واشنطن-البحرين اليوم

طالب الملك السعودي سلمان بن عبدالعزيز الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بقيادة جهود منطقة الشرق الأوسط نحو مستقبل أفضل.

جاء ذلك خلال المكالمة الهاتفية التي جرت بين الإثنين ,وإتفقت خلالها الولايات المتحدة الأمريكية والسعودية على إقامة مناطق ” آمنة” في كل من سوريا واليمن, بحسب بيان صادر عن البيت الأبيض الأمريكي.

واوضح البيان ان الرئيس “دونالد ترامب” أجرى مكالمة هاتفية مع ملك السعودية سلمان بن عبدالعزيز واتفق معه خلالها على إقامة مناطق آمنة في كل من سوريا واليمن, في خطوة اعتبرها مراقبون تشير الى تحوّل في سياسة واشنطن المحتملة في الشرق الأوسط.

وأكد البيت البيض على ان الرئيس الأمريكي طلب من ملك السعودية ” دعم مناطق آمنة في سوريا واليمن، فضلا عن دعم أفكار أخرى لمساعدة العديد من اللاجئين الذين نزحوا بسبب النزاعات المستمرة” .

وكان ترامب دعا خلال حملته الانتخابية إنشاء إنشاء مناطق آمنة في سوريا للسماح بوصول مواد الإغاثة للأسر التي تضررت بسبب الحرب الجارية كبديل عن هجرتهم الى الولايات المتحدة والى دول اخرى.

وكان الرئيس الأمريكي السابق باراك اوباما رفض سابقا إقامة مثل هذه المناطق لإنها” تتكلب المزيد من التدخل العسكري الأمريكي” بحسب رأيه.

وأوضح البيت البيض بان الرئيس الأمريكي اتصل هاتفيا أيضا بولي عهد الإمارات محمد بن زايد جول ذات الموضوع الذي أكذد الأخير موافقته عليه.

وأشار البيت الأبيض الى ان ترامب اتفق أيضا مع سلمان بن عبدالعزيز على ”
أهمية تعزيز الجهود المشتركة لمكافحة انتشار الإرهاب الإسلامي المتطرف” والعمل معا على تطبيق الاتفاق النووي الايراني والتصدي “لزعزعة ايران لاستقرار المنطقة”.

وقال البيت الأبيض أن ملك السعودية طلب من ترامب “قيادة جهود في الشرق الأوسط لدحر الإرهاب والمساعدة على بناء مستقبل جديد ,اقتصاديا واجتماعيا، لشعب المملكة العربية السعودية والمنطقة”.

يذكر ان دونالد ترامب وصف السعودية خلال حملته الإنتخابية بالبقرة الحلوب التي جف حليبها وحان ذبحها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى