المنامة

بلدة الديه تحي ذكرى أربعين الشهداء الفدائيين الخمسة.. وتنديد باستمرار حصار منزل الشيخ عيسى قاسم

 

المنامة – البحرين اليوم

خرجت تظاهرات متجددة في مناطق بالبحرين مساء الأحد ٢ يوليو ٢٠١٧م تنديدا بالحصار المفروض على منزل آية الله الشيخ عيسى قاسم في بلدة الدراز منذ ٢٣ مايو الماضي، كما جددوا الوفاء للشهداء الفدائيين الخمسة الذين قتلتهم القوات الخليفية خلال اجتياحها للبلدة ومهاجمتها المعتصمين المدافعين عن الشيخ، حيث يمر أربعون يوماً على ذكرى الشهداء الخمسة.

وقد عمدت السلطات الخليفية إلى اختطاف جثامين الشهداء بعد تصفيتهم ميدانيا في ساحة الاعتصام بجوار منزل الشيخ قاسم وعند باب منزلها، ودفنتها قسراً في مقبرة البسيتين في المحرق، خلافا لموافقة أهالي الشهداء، ومن غير إجراء المراسم المعتبرة في الدفان والتشييع، وهو ما اعتبره أهالي الشهداء وعلماء البحرين في بيانات منفصلة “جريمة أخرى”، و”مخالفة للشرع والدستور والقوانين المحلية”.

وفي تظاهرة مساء الأحد؛ رفع أهالي بلدة الديه صورة الشهداء وبينهم ابن البلدة الشهيد الفدائي الشاب محمد العكري، وجابوا في طرقات البلدة وهم يهتفون باسم الشيخ قاسم مؤكدين استمرار موقف الدفاع عنه.

كما واصل المواطنون في بلدة المعامير في الخروج إلى الشوارع، رافعين شعارات الثورة ومنددين بالجرائم الخليفية المتواصلة ضد المعتقلين في السجون الخليفية، فيما عمدت قوات المرتزقة إلى قمع المتظاهرين وأطلقت نحوهم الغازات السامة.

وقد شهدت البلاد احتجاجات ميدانية بقطع عدد من الشوارع والمحاور الرئيسية بالإطارات المشتعلة، في تعبير غاضب عن استمرار الانتهاكات والجرائم ضد النساء والمعتقلين في السجون.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى