المنامة

بمشاركة آباء الشهداء وبنعوش رمزية.. ‫”‬موكب الشهيد” ينطلق في بلدة المصلى ‬

المنامة – البحرين اليوم

انطلق موكب “عزاء الشهيد” في بلدة المصلى مساء اليوم الثلاثاء، ٤ أكتوبر، بمشاركة آباء شهداء البحرين وذلك في الفعالية التي يشهدها موسم عاشوراء من كل عام وفاءا للشهداء وتأكيدا على الاستمرار في دربهم والتمسك بحق القصاص من قتلتهم.

الموكب السنوي الذي انطلق من وسط المصلى من المقرر أن تحتضنه بقية البلدات البحرانية، إضافة إلى العاصمة المنامة، حيث اعتاد خلال المواسم الأخيرة على المشاركة في المواكب المركزية التي تنظمها المناطق إحياءا لذكرى عاشوراء.

وقد تقدّم الموكب شعار “هيهات منا الذلة” الذي اعتمدته القوى الثورية شعارا موحدا لفعالياتها خلال موسم عاشوراء، كما حُملت نعوش رمزية مغطاة بالسواد وحملها جمع من الثوار الذين ارتدوا الأكفان، كما شارك في الموكب جمع من المواطنين والمجاميع الثورية في البلدة، حيث رفع المشاركون عصابة على الجبهات تحمل شعار الثورة الحسينية، فيما ارتفعت خلال الموكب الهتافات العاشورائية.

يُشار إلى أن “موكب الشهيد” يمثل إعادة إحياء ل”عزاء الشهيد” الذي كانت تشهده العاصمة المنامة طيلة فترة الثمانينات من القرن العشرين، إحياءا لذكرى الشهيد جميل العلي الذي قتله الخليفيون تحت التعذيب “الوحشي” داخل قلعة وزارة الداخلية مطلع الثمانينات. واستمر هذا العزاء الذي ينطلق من حي المخارقة بالعاصمة حتى قبيل اننتفاضة التسعينات، حيث تم اعتقال عدد من المواطنين والنشطاء بتهمة تنظيم هذا الموكب، وقد جرت محاولات لإعادة تنظيم الموكب بعد العام ٢٠٠١م، إلا أنه عاد بشكل واسع وحيوي بعد ذلك وخاصة في السنوات الأولى لثورة ١٤ فبراير، وذلك بفضل مشاركة آباء الشهداء في الموكب وتكفلهم بقيادته.

ct8kfiewyaiqddm

ct8kfwzwyaaazbi

ct8kf3hxeaaklae

ct8kgsgwaaaz45m

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى