سجن جوالخليجالمنامةغير مصنف

بني جمرة تقيم تأبينا في أربعينيّة شهداء المقاومة.. وتأبين في قم يحذّر من المساس بالشيخ قاسم

C7nr0QTXkAAMjYh

المنامة، قم المقدسة – البحرين اليوم

أقيم مساء الخميس، ٢٣ مارس، حفل تأبيني لشهداء المقاومة في بلدة بني جمرة مع مرور أربعين يوماً على استشهادهم، وبحضور واسع من المواطنين، وذلك رغم الأحوال الجوية الماطرة.

وبدأ الحفل التأبيني بمجلس حسيني، استذكر فيه الخطيب مصائب كربلاء، وعرّج على ذكر فضائل الشهداء، وأهمية الوفاء لدمائهم وأهدافهم. وبعد المجلس، قرئت ختمة قرآنية وأهدي ثوابها لشهداء المقاومة الثلاثة: رضا الغسرة، مصطفى يوسف، ومحمود يوسف.

وحضر التأبين آباء شهداء وعدد من النشطاء.

 

C7ns0E6WsAArg8g

وفي مدينة قم الإيرانية، أقيم تأبين مساء الخميس أيضا لشهداء المقاومة وحمل عنوان “أمريكا أم الإرهاب”، وتحدث فيه كلٌّ من القيادي في تيار العمل الإسلامي، راشد الراشد، والقيادي في تيار الوفاء الإسلامي، السيد مرتضى السندي، وأكدا على تثبيت هؤلاء الشهداء للحقّ المشروع في المقاومة، والتمسك بهذا الخيار في مواجهة كلّ المشاريع التدميرية للنظام الخليفي.

وقال الراشد بأن ما حصل قبل أربعين يوماً يمثل “تحولا بين حقبتين”، حيث انتقل الصراع مع النظام إلى مسار آخر. وشدد على أن التغيير لا يمكن أن يتم فقط عبر الحل السياسي مع “مغتصبي السلطة”، وانتظار “يقظة ضمير” من هؤلاء الغاصبين و”قطّاع الطرق” و”العصابات”.

وبشأن موقف المجتمع الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة، فأوضح الراشد بأن الأمريكيين اختاروا أن يحموا “الاستبداد والديكتاتورية ويمدوها بأسباب البقاء”، وشدد على أن ذلك لن يهزم الثورة.

IMG-20170323-WA0062

السيدي السندي أوضح بأن تأجيل إصدار الحكم على آية الله الشيخ عيسى قاسم “لا يعني التراجع عن مخطط الاستهداف ضد الشيخ”، وأكد بأن مخطط اعتقال الشيخ قاسم أو تهجيره لازال قائما، وأن الخليفيين مصرون عليه، مشيرا إلى “أن النظام يريد تنفيذ القرار بأقل الخسائر وردّات الفعل الممكنة”.

وحذّر السيد السندي من تنفيذ النظام لمخططه المرسوم ضد الشيخ قاسم، وقال بأن “أي مساس بالشيخ قاسم لن يمرّ بدون رد” داعيا المعنيين لاعتبار هذا الكلام “رسالة” من التحذير الجدي.

وبشأن أحكام الإعدام الجديدة، قال السندي بأنه “قرار تصعيدي من قبل العصابة الخليفية”، واصفا القرار بأنه “سياسي بامتياز، وأنه صدر في الاجتماع الذي عُقد قبل يومين في قصر الصخير، وقد جمع كل من الطاغية حمد وعمه خليفة وابنه سلمان ووزير داخليته راشد الخليفة”، وأضاف السندي بأن “هذا الاجتماع أسّس إلى مرحلة دموية جديدة” متوقعا التصعيد في هذا السياق، وأن النظام سيعمل على تنفيذ “عمليات تصفية واغتيال لبعض القادة الميدانيين، وستسعى السلطة لاغتيال وتصفية بعض القيادات السياسية في خارج البحرين”.

IMG-20170323-WA0072

وحول إدارج اسمه في قائمة الإرهاب الأمريكية مؤخرا، قال السندي بأن “هذا القرار لا يُخيفنا”، معتبرا إياه “وساما نضعه على صدورنا، نفتخر به ما حيينا”. مجددا التأكيد على اعتبار واشنطن “عدوا للشعب البحراني”، وأن “الإدارة الأمريكية هي راعية الإرهاب والديكتاتورية في العالم”.

وقال “إننا نعتقد أن التدخل المباشر للإدارة الأمريكية هو أحد أصداء العملية البطولية التي قام بها رجال الله في المقاومة الإسلامية في البحرين من تحرير المعتقلين الأبطال من سجن جو المركزي بداية العام الميلادي، وأنهم صُدموا من القدرات والإمكانات التي تملكلها المقاومة الإسلامية في البحرين، وهذا ما جعلها وجعل الإدارة البريطانية تتخبط في تصرفاتها ومواقفها وإبراز مخاوفها الجدية على مصالحها وعملائها في المنطقة”، بحسب تعبيره.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى