الخليج

بينهم إماراتيان.. محكمة أمن الدولة الإماراتية تحاكم 7 أشخاص بتهمة تشكيل خلية مرتبطة ب”حزب الله”

3623929066

أبوظبي – البحرين اليوم

 

بدأت محكمة أمن الدولة في الإمارات العربية المتحدة محاكمة سبعة أشخاص، بينهم إماراتيان اثنان، متهمان بتشكيل خلية مرتبطة بحزب الله اللبناني، الذي صنفته دول الخليج بأنه منظمة “إرهابية”، حسب ما ذكرت الصحف المحلية اليوم الثلاثاء، 15 مارس.
وذكرت صحيفتا الاتحاد و”ذي ناشونال” الصادرتان في أبو ظبي أن ضابط شرطة إماراتيا متهم بنقل معلومات عسكرية سرية إلى حزب الله، في حين تلاحق امرأة مصرية تعمل في شركة نفطية بتهمة تزويد حزب الله بمعلومات حول قطاع الطاقة في الإمارات.

ويُحاكم إماراتي آخر بنقل معلومات إلى حزب الله عن موظفين في وزارة الداخلية، حسب القرار الإتهامي الذي تُلي عند بدء المحاكمة أمس الاثنين في أبو ظبي، والتي يُحاكم فيها أيضا ثلاثة لبنانيين وعراقي، حسب الصحف.

ولم يسمح للمراسلين الأجانب حضور الجلسات في محكمة أمن الدولة التي حدّدت الجلسة المقبلة بتاريخ 18 أبريل.

وأشارت الصحف إلى أن المحكمة نفسها ستُصدر في الرابع من أبريل حكمها في قضية ثلاثة لبنانيين آخرين ملاحقين بتهمة “تشكيل مجموعة مرتبطة بحزب الله”.

ومن جهة أخرى، أجلت محكمة أمن الدولة إلى الرابع من أبريل محاكمة 23 شخصا بينهم 14 يمنيا وخمسة إماراتيين متهمين بتشكيل خلية في الإمارات على علاقة بجماعة الإخوان المسلمين، وليس القاعدة كما ذكرت الصحف سابقا.

وفي مطلع مارس، صنفت دول الخليج حزب الله بأنه “منظمة إرهابية”، ومن بين هذه الدول الإمارات التي كانت صنّفت أيضا الإخوان المسلمين والقاعدة وداعش بأنها منظمات “إرهابية”.

وتتهم تقارير حقوقية السلطات الإماراتية باستعمال التعذيب في التحقيق مع المتهمين، فيما شنت الإمارات حملات متواصلة ضد نشطاء ومقيمن أجانب بتهم لها خلفيات سياسية.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى