المنامة

تأجيل محاكمة الشيخ علي سلمان إلى 30 مارس المقبل

 

36316529242321848

المنامة – البحرين اليوم

أجّلت المحكمة الخليفية اليوم الخميس، 14 يناير، محاكمة أمين عام جمعية الوفاق، الشيخ علي سلمان، إلى الثلاثين من شهر مارس المقبل.

محكمة الاستئناف التي جرت اليوم، جاءت في ظلّ أنباء تحدثت عن مساع داخل الجمعية لإحداث تغيير في قيادة الجمعية، وتشمل استبدال الأمين العام ونائبه بآخرين، فيما وضع ناشطون ذلك في إطار الضغوط “المزدوجة” التي تواجهها الجمعية من جانب الحكومة الخليفية من جهة، وبعض الجهات التي تتبنى “توجهات تصالحية” مع الخليفيين.

وحُكم على الشيخ سلمان بالسجن 4 سنوات على خلفية مواقفه المعارضة للنظام، وذلك بعد كلمته في المؤتمر العام للجمعية في ديسمبر 2014م، والذي أشار فيه إلى عروض قُدّمت له للدخول في خيار “المقاومة المسلحة”، وأعلن رفضه لهذه العروض.

وقال الشيخ سلمان في المحكمة بأنه سيواصل المطالبة بالديمقراطية “حتى يتحقق الحلم بوطن آمن مستقر”، وشرح وجهة نظره في “المملكة الدستورية” ومتطلباتها، داعيا (الملك) حمد عيسى الخليفة إلى “أخذ مبادرة لتحقيق صيغة دستورية ديمقراطية عريقة”.

كما دعا إلى “حوار وطني جاد، يُنتج الحل، ويُبعد البحرين عن التأثيرات السلبية لإضطرابات المنطقة”.

كما دعا الشيخ سلمان المجتمع الدولي والأمم المتحدة “لمساندة البحرين” في “تحقيق الديمقراطية، وفق معايير دولية تستند على العهدين الدوليين والمقررات الدولية”.

وشهدت مناطق مختلفة من البلاد مساء أمس تظاهرات تضامنيّة مع الشيخ سلمان، ورُفعت صوره بين المتظاهرين، كما هتف المواطنون بشعارات تدعو إلى إسقاط النظام.

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى