المنامة

تجديد حبس المواطنة نجاح الشيخ ٣٠ يوماً.. وعدد المعتقلات السياسيات في البحرين يصل إلى أحد عشر امرأة

 

المنامة – البحرين اليوم

جددت النيابة العامة الخليفية في البحرين حبس المعتقلة نجاح الشيخ ٣٠ يوماً إضافية على خلفية اتهامات مزعومة تتعلق بالأوضاع السياسية في البلاد.

واعتقلت السلطات السيدة نجاح – من بلدة نويدرات – في نهاية شهر أبريل الماضي بعد استدعائها للتحقيق في مركز شرطة المحرق، بمبنى جهاز الأمن الوطني سيء الصيت.

وتعرضت خلال التحقيق للضرب والتحرش الجنسي كما أكدت عائلها وناشطون، كما تم تهديدها بالقتل والاغتصاب بعد رفضها التعاون مع أجهزة المخابرات الخليفية.

وقال الناشط الحقوقي السيد أحمد الوداعي بأن السلطات أمرت اليوم الأحد ٢٤ سبتمبر ٢٠١٧م بتجديد حبس الشيخ مشيرا إلى أن “التعذيب والاعتداء الجنسي على النساء هو من أبشع جرائم نظام آل خليفة”.

 

ووُجّهت إلى السيدة نجاح قائمة من الاتهامات المزعومة، ومنها “التحريض على كراهية النظام”، وإدارة شبكات إعلامية على مواقع التواصل الاجتماعي، وتمويل فعاليات في بعض المناطق، إضافة إلى تهمة مزعومة بالتخابر مع “جهات إرهابية” خارج البحرين.

 

وإضافة إلى السيدة نجاح، يعتقل النظام الخليفي ١٠ أخريات من النساء البحرانيات بتهم سياسية، وهن طيبة درويش، فاتن حسين، منى حبيب، أميرة القشعمي، حميدة جمعة، هاجر منصور، مدينة علي، زينب مرهون، الناشطة ابتسام الصائغ، وأخيرا المدونة روان صنقور.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى