المنامة

تجديد حبس الناشط الحقوقي حسين برويز جواد 30 يوماً

Hussain Barwiz

البحرين اليوم – (خاص)
جددت النيابة العامة في البحرين توقيف الأمين العام للمنظمة الأوربية البحرينية لحقوق الإنسان الناشط الحقوقي حسين جواد 30 يوماً.
وقالت أسماء درويش زوجة حسين جواد التي أعلنت الخبر على حسابها في شبكة التواصل الاجتماعي (تويتر) أن “تهم جديدة وجهت لزوجها منها إهانة الملك، والتعرض لهيئة نظامية، والتحريض على كراهية النظام”.

وكتبت درويش يوم الأحد الماضي “اتصل زوجي حسين برويز جواد قبل ساعة، وقال انه أخذ لمركز شرطة النعيم للتحقيق معه في قضية اخرى وبتهم جديدة”، مشيرة إلى أن التحقيق تم من دون وجود محامي.

وكانت درويش قد قدمت أمس الاثنين رسالة إلى المفوضة السامية لحقوق الإنسان “نافي بيلاي” بخصوص وضع المدافعين عن حقوق الإنسان في البحرين بشكل عام ووضع حسين بشكلٍ خاص، وما يتعرضون له من استهداف عبر ملاحقات قضائية وتشهير، مشيرة إلى أن “الرسالة لم تكن رسمية بقدر ما كانت من امرأة إلى امرأة.

وأوضحت أن “حسين اعتقل بتاريخ (24 نوفمبر الماضي) بعد تقديمنا بلاغ قذف وتشهير ضد إحدى الصحف المحلية و3 جمعيات لدى مركز شرطة الوسطى، وتم التحقيق معه بخصوص خطاب ألقاه في المنامة في ليلة عاشوراء”.

يشار إلى أن حسين برويز هو نجل المحكوم بما اصطلح عليها قضية الـ21 رمزا سياسياً، محمد جواد برويز الذي قام بتعذيبه ناصر ابن حاكم البحرين حمد عيسى آل خليفة..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى