المنامة

تحركات “مريبة” في تموضع الحصار بالدراز.. وناشطون يدعون إلى تحدي القوات والتوافد باتجاه منزل الشيخ قاسم

المنامة – البحرين اليوم

نفذت القوات الخليفية مساء الأربعاء، ٣١ مايو، تحركات وصفها نشطاء بـ”المريبة”، حيث أخلت بعض آليات وعناصر المرتزقة من بعض نقاط التفتيش عند مدخل البلدة وجوار منزل آية الله الشيخ عيسى قاسم، فيما شوهد عدد من المواطنين وهم يتحدون الانتشار العسكري في محيط المنزل، وتوجهوا ناحية المنزل والاطمئنان على الشيخ الذي يؤكد ناشطون بأن الإجراءات المفروضة كانت تشير لفرض الإقامة الجبرية عليه.

وفي حين قال متابعون بأن تغيير مشاهد الانتشار والحصار العسكري له علاقة بمرور “وفد دبلوماسي” من البلدة، فقد جاءت هذه التحركات بعد زيارة قام بها ثلاثة من علماء البحرين للشيخ قاسم الثلاثاء الماضي، وهم السيد عبدالله الغريفي، الشيخ محمد صالح الربيعي، والشيخ محمد صنقور، وفيما نفت مصادر قريبة من العلماء “وجود ترتيبات رسمية” للزيارة، إلا أن مراقبين استبعدوا أن تتم من غير “علم مسبق” لدى الجهات الأمنية الرسمية.

ودعا ناشطون إلى “تحدي” التمركزات العسكرية في محيط منزل الشيخ قاسم، والتحرك باتجاه حي الحيدرية بالبلدة، حيث يقع منزل الشيخ.

وذكرت مصادر بأن قوات وآليات عسكرية لا تزال تتمركز قبالة منزل الشيخ وخلفه، وتتكون من مدرعتين و٤ مركبات (أجياب)، إضافة إلى مدرعتين عند ساحل البلدة و ١٠ (أجياب)، كما أن هناك مدرعتين ومصفحة وجيبين في حي الميبر.

وقالت حركة شباب الدراز تعليقا على إعادة تموضع انتشار القوات الخليفية بأن “القضية باقية ما بقي شيخنا قاسم تحت الحصار، لن نهدأ ولن يقر لنا قرار قبل أن ندحر كامل القوات الخليفية الغازية من أرض القائد”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى