المنامة

تحرك ميداني مبكر في تقاطع القدم رفضا لمحاكمة الشيخ قاسم.. واستعدادات لتظاهرات “المئة يوم” من الاعتصام

IMG_8408

المنامة – البحرين اليوم

نفذت مجموعات ثورية في عدد من المحاور بالبلاد سلسلة من العمليات الميدانية صباح اليوم الاثنين، ٢٦ سبتمبر، تزامنا مع انعقاد جلسة أخرى من محاكمة آية الله الشيخ عيسى قاسم، فيما تجري الاستعدادات لإطلاق تظاهرات واسعة اليوم وغدا الثلاثاء تحت شعار “أرواحنا فداك” رفضا للمحاكمة ودعما للاعتصام المفتوح في بلدة الدراز الذي يُكمل يومه المئة.

التحرك الميداني الغاضب صباح اليوم استهدف تقاطع القدم المحوري (الذي يمثل مدخلا رابطا للبلدات والمناطق) وشهد نزولا للشبان الذين استطاعوا السيطرة على الشوارع المرتبطة به، فيما شوهدت الحركة المرورية وهي في حال من الشلل التام الذي امتد إلى الشوارع الرئيسية الأخرى، وقال إئتلاف ١٤ فبراير بأن المجموعات الشبابية اعتمدت “تكتيكيات ثورية جديدة” في تنفيذ العملية التي اضطرت معها القوات الخليفية إلى إغلاق بعض الشوارع المؤدية إلى التقاطع، كما استدعت السلطات قوات خاصة (كوماندوز) إلى منطقة العملية.

وفي إسناد لعملية القدم، نفذت مجموعة أخرى من بلدتي أبوصيبع والشاخورة عملية مزامنة بقطع الشارع الرئيسي وإشعال الإطارات فيه.

وفي تأكيد لرفض الحاكم الخليفي حمد عيسى، التمسك بخيار إسقاطه، خط ناشطون في بلدة عالي اسمه على الشوارع لتكون مداسا للعابرين والمركبات، وهي وسيلة اعتاد عليها المواطنون لإظهار موقف “المفاصلة” مع الخليفيين وعدم إمكان التقارب أو الحوار معهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى