المنامة

تدهور كبير في صحة النائب السابق أسامة التميمي.. وعائلته تطالب السماح له بالسفر الى الخارج للعلاج

المنامة-البحرين اليوم

تدهورت صحة النائب السابق أسامة التميمي بشكل كبير خلال الأيام القليلة الماضية, إثر توقف إحدى كليتيه عن العمل, وعجز الأخرى. وأفادت الناشطة الحقوقية ابتسام الصائغ في تغريدة لها على منصة تويتر, بورود أنباء وصفتها بالمحزنة تفيد بتوقف إحدى كليتينه ، فيما يزيد الضغط على الكلى الثانية التى تعمل بمعدل 30٪ , محذّرة من إن التميمي“يموت ببطء“.

وأضافت الصائغ بان الطبيب نصح عائلته بإجراء غسيل للكلى, فيما طالبت العائلة برفع منع السفر عنه, لتتمكن من ارساله على حسابها الخاص إلى جهة متخصصة بالخارج.
وكانت أميمة التميمي، ابنة النائب السابق أسامة أفادت في وقت سابق بتهور صحة والدها بشكل كبير، لافتة الى ان والدها يعاني منذ 15 يوما من جلطة في الدماغ ونزيف من الأنف بشكل مستمر مبدية قلق العائلة وخشيتها على حياته.

وكانت السلطات الخليفية منعت النائب السابق أسامة التميمي من مغادرة البحرين عبر المطار الدولي يوم الجمعة الماضية, دون تقديم أي أسباب واضحة. وسبق أن عبرت منظمة العفو الدولية عن قلقلها بشأن استهداف التميمي، مؤكدة بأنه “أصيب بالجلطة الدماغية بعد 5 أيام من اعتقاله بتهم ملفقة”. وأكدت العفو الدولية أن التميمي “عُرف بانتقاذاته اللاذعة للحكومة أثناء وجوده في البرلمان”. ووصفت التميمي بأنه “ أحد البرلمانيين السنة القلائل ممن تحدثوا ضد قمع النخبة السنية الحاكمة لأغلبية الطائفة الشيعية”. بحسب تعبير العفو الدولية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى