المنامة

تدهور متواصل في صحة ٥ معتقلات سياسيات بسبب الإضراب.. وإدارة السجن ترفض الاستجابة لمطالبهن

 

المنامة – البحرين اليوم

جدد نشطاء حقوقيون اليوم الجمعة ٢٧ أكتوبر ٢٠١٧م التعبير عن “القلق البالغ” على صحة ٥ معتقلات سياسيات في البحرين بدأن الإضراب الثلاثاء الماضي، وأشاروا إلى تدهور في الوضع الصحي للمعتقلات بسبب الإضراب، فيما لا تزال إدارة سجن النساء في مدينة عيسى ترفض الاستجابة لمطالبهن التي تتعلق بوقف سوء المعاملة وتحسين ظروف السجن.

وأشار الناشط الحقوقي السيد أحمد الوداعي إلى انخفاض نسبة السكر لدى المعتقلات المضربات، حيث وصل معدل السكر لدى المعتقلة هاجر منصور إلى ٢.٦، فيما بلغت النسبة عند المعتقلة أميرة القشعمي إلى ٣.٨، في حين رفضت هاجر منصور تقييدها بعد أن جاء الإسعاف لنقلها، وامتنعت عن الذهاب بسبب ذلك، حيث اضطرت إدارة السجن إلى استدعاء طاقم طبي من مستشفى القلعة (وزارة الداخلية) لفحص المعتقلات المضربات وإعطائهن إبر وأنابيب التغذية.

وأعلنت كل من المعتقلات: هاجر منصور، أميرة القشعمي، نجاح الشيخ، أميرة علي، وزينب مرهون الإضراب عن الطعام احتجاجا على المضايقات الممنهجة التي يتعرضن لها، ولاسيما في الفترة الأخيرة، بما في ذلك التضييق عليهن في الاتصال مع الأهل وفي إجراءات الزيارة العائلية بعد فرض الحاجز الزجاجي ومنعهن من حضن أبنائهن.

وأوضح السيد الوداعي بأن إدارة السجن ممثلة في الضابط مريم البردولي؛ لا تزال ترفض تلبية مطالب المعتقلات “بإزالة الحاجز الزجاجي في الزيارات، ووقف المعاملة الحاطة بالكرامة”.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى