سجن جوالمنامةفيديو

تسجيل صوتي للمعتقل صالح المدفعي من منطقة الحد: أعلن إضرابي عن الطعام بسبب سوء الأوضاع في سجن جو

البحرين اليوم – المنامة ( سجن جو) ..

أعلن المعتقل صالح جاسم المدفعي انضمامه للإضراب عن الطعام بسبب سوء الأوضاع في سجن جو.
وقال المدفعي في تسجيل صوتي من داخل السجن إن وضع العوازل الزجاجية أثناء الزيارات العائلية وتقليص وقت الزيارات هو “اجحاف وانتهاك لحقوق الانسان”. وأضاف المدفعي في رسالته الصوتية اليوم الأحد 13 اكتوبر، أن تلك الإجراءات تسبب معاناة للسجناء، والاهالي وابنائهم.
ونوه المعتقل المحكوم بالإعدام إلى أن معاناتهم التي دفعتهم لاتخاذ خطوة الإضراب هو سوء الأوضاع في السجن منذ العام 2017.

وبدأ 6 سجناء في مبنى العزل من المحكومين بالإعدام خطوة الإضراب عن الطعام، وارتفع العدد إلى 11 سجين بعد ثلاثة أيام، هم كل من زهير إبراهيم، حسين مرزوق، صالح جاسم المدفعي، موسى عبد الله موسى، سيد أحمد فؤاد العبار
محمد رمضان، محمد عبد الفتاح، عقيل البكري ( سوداني)،جعفر علي حسن، عيسى إبراهيم الجاسم ومحمد رضا عبد الله. وبحسب مصادر خاصة ل(البحرين اليوم) فإن السجينان حسين مهدي وحسين عبد الله خليل سيلتحقان بالإضراب بدأ من يوم غد الإثنين.

وقالت مصادر عائلية أن مسؤلي إدارة السجن يبدون عدم اكتراثهم للأوضاع الصحية للمضربين عن الطعام، كما قاموا بتهديد المضربين بحرمانهم من الاتصالات العائلية والخروج للتشمس. وقالت المصادر أن المعتقل محمد رمضان يشعر بالدوار وألآم في القلب مع رفض إدارة السجن عرضه على العيادة.

وفي سياق غير منفصل يستمر الناشطان علي حاجي وناجي فتيل من مبنى 13 في سجن جو في إضرابهما عن الطعام منذ شهر ونصف. وقد انضم ما لا يقل عن 15 سجين في نفس المبنى للإضراب مطالبين برفع العوازل الزجاجية عن الزيارات العائلية وتوفير العلاج.

ومن المرجح أن تتسع رقعة الإحتجاج بالإضراب عن الطعام مع تجاهل إدارة سجن جو لمطالب السجناء.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى