المنامة

تظاهرات “الاستفتاء الشعبي” دعما لخطوة الائتلاف والقوى الثورية

 

الجمعة

البحرين اليوم – (خاص)

انطلقت تظاهرات في البحرين اليوم الجمعة، 26 سبتمبر، دعماً للخطوة السياسية التي أعلنها ائتلاف 14 فبراير يوم أمس بشأن “الاستفتاء الشعبي”.

التظاهرات التي شارك فيها الأهالي إضافة إلى نشطاء وآباء الشهداء؛ جابت عددا من المناطق والبلدات في إطار أسبوع للتعبئة الشعبية الخاصة بالاستفتاء؛ أبدت تأييدها لما أعلنه الائتلاف من تشكيل هيئة وطنية مستقلة لإجراء استفتاء شعبي في إطار حقّ تقرير المصير. وأعلنت لجان شعبية في البلدات حشدها لتظاهرات أخرى متواصلة خلال هذا اليوم والأيام القادمة ضمن التعبئة التي أعلنها الائتلاف.

خطوة “الاستفتاء” اعتبرها مراقبون جاءت مواكبة للصعود الثوري، وانكسار الخليفيين في الداخل والخارج، وأشار متابعون إلى أن خطوة “الاستفتاء” في هذا الوقت من الممكن أن يكون “قطفا” لثمرة الاهتزاز السياسي للنظام، وفقدانه القدرة على انتزاع شرعيته عبر الانتخابات، بالنظر إلى الموقف العام الرافض للمشاركة فيها.

بعض الجهات السياسية شدّدت على ضرورة “إنجاح” خطوة الاستفتاء، وأن تُوظّف لأجلها كل الإمكانات، وذلك من خلال إشراك مختلف القوى، وأشارت هذه الجهات إلى أن عدم ضمان نجاح هذه الخطوة سيؤدي إلى آثار سلبية لجهة إثبات القوة الشعبية ضد النظام.

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى