المنامة

تظاهرات “البراءة من المستكبرين” تعم مناطق البحرين وبلداتها

من تظاهرات "البراءة من المستكبرين" - البحرين
من تظاهرات “البراءة من المستكبرين” – البحرين

البحرين اليوم – (خاص)

 

عمّت مناطق البحرين وبلداتها اليوم الجمعة، ٣ أكتوبر، تظاهرات “البراءة من المستكبرين” ورفع المتظاهرون خلالها شعارات مناوئة للأنظمة الغربية الداعمة للخليفيين.

التظاهرات التي دعا إليها تيار الوفاء الإسلامي وائتلاف ١٤ فبراير جاءت مواكبة لشعائر الحج والتي يمتثل فيها المسلمون لموقف البراءة الذي جسّدته دعوة الأنبياء من المشركين.

وقد اعتادت القوى الثورية في البحرين على تنظيم فعالياتها الثورية بالاستفادة من المناسبات الوطنية والدينية والقضايا المشتركة في العالم العربي.

ويُذكر الاتساع الثوري في فعالية البراءة والحدث الاستثنائي الذي جسّده المواطنون في البحرين بهذه المناسبة (يُذكّر) بالفعالية الاستثنائية التي أقاموها في مناسبات أخرى، مثل يوم القدس العالمي والتضامن مع غزة في الحرب الأخيرة. ويذهب متابعون إلى أن المشهد البحراني كان حاشدا في هذه المناسبات بالمقارنة مع الدول الأخرى التي تجاوزها البحرانيون في سعة الحضور الشعبي والاستثمار الوظيفي في الداخل.

وتخللت تظاهرات البراءة فعاليات وأنشطة إعلامية أظهرت استنكار المواطنين للدول الكبرى التي تعمل على تغطية الجرائم التي يرتكبها الخليفيون، وفي مقدمتها الولايات المتحدة والمملكة المتحدة، إضافة إلى تجديد الموقف الرافض للنظام الخليفي والبراءة من نظام آل سعود الذي يعتيره البحرانيون القوة الإقليمية الأكبر التي تُساند الخليفيين وتعمل على ابتزاز الدول الغربية لإعاقة الثورة البحرانية وتأخير انجاز أهدافها، وفي مقدمتها إسقاط النظام الخليفي.

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى