المنامة

تظاهرات واحتجاجات في البحرين تضامنا مع السجناء المضربين ووفاءا لذكرى الشهداء

 

المنامة – البحرين اليوم

تنطلق اليوم الجمعة ١٥ سبتمبر ٢٠١٧م تظاهرات واحتجاجات دعت إليها قوى ثورية معارضة تضامنا مع المعتقلين السياسيين الذين يخوضون إضرابا مفتوحا عن الطعام احتجاجا على سوء المعاملة وحرمانهم من حقوقهم الطبيعية داخل السجن.

ودعا إئتلاف شباب ١٤ فبراير إلى تظاهرات اليوم تحت شعار “معركة الحرية والكرامة” مع دخول المضربين يومهم السابع في حين تواصل قوات السجن التضييق على المضربين والتعدي عليهم لإجبارهم على فك الإضراب، فيما عبر الأهالي عن القلق الشديد حيال ذلك وحملوا في بيان أمس الخميس الحكومة ومؤسساتها المعنية سلامة أبنائهم الذين يصرون على الاستمرار في الإضراب وتنفيذ مطالبهم التي تقررها المواثيق الدولية.

وقد شهدت مناطق البلاد مساء أمس سلسلة واسعة من الاحتجاجات تضامنا مع المضربين، حيث اندلعت اشتباكات في بلدة كرزكان بين المحتجين والقوات الخليفية التي تتمركز عند مدخل البلدة وتعمد إلى قمع المتظاهرين بالغازات السامة وأسلحة القمع المختلفة. وشوهدت النيران وهي تندلع في المدرعات التي تشارك في عمليات القمع وملاحقة الأهالي.

وقد شهدت البلدة تظاهرة انطلقت من وسطها تضامنا مع المضربين ورفع المشاركون فيها شعارات دعت إلى إسقاط النظام الخليفي.

وفي بلدة الديه انطلقت تظاهرة أمس في ذكرى الشهيد محمد عبدالجليل، أكد فيها المتظاهرون تمسكهم بالأهداف التي استشهد من أجلها وبقية شهداء البحرين. وقد أقيمت مراسم من قراءة القرآن عند قبر الشهيد بمشاركة آباء شهداء وناشطون، وبينهم الشيخ علي بن أحمد الجدحفصي.

وإحياءا لذكرى الشهيد سيدجواد سيدهاشم انطلقت مساء الخميس تظاهرة في منطقة سترة، عبر فيها المتظاهرون عن تمسكهم بحق القصاص من قتلة الشهداء وعدم التنازل عن ملاحقة المعذبين والقتلة وعلى رأسهم الحاكم الخليفي حمد عيسى.

وأعقب التظاهرة اندلاع اشتباكات بين المحتجين والقوات الخليفية التي أغرقت سماء المنطقة بالغازات السامة. (شاهد الفيديو: هنا)

وعمت الاحتجاجات الغاضبة مناطق أخرى من البلاد، ومنها بلدة جرداب التي قطع فيها محتجون الشارع العام بالإطارات المشتعلة ضمن عملية حملت شعار “مضربون لأجل الكرامة”، كما تظاهر الأهالي في بلدة المعامير تضامنا مع المضربين وخرجوا في شوارعها رافعين شعارات المناصرة للسجناء المضربين كما رفعوا هتافات تدعو لإسقاط النظام الخليفي، في حين تجددت مظاهر الاحتجاج في بلدتي العكر ونويدرات حيث عمدت القوات الخليفية أيضا إلى قمع المحتجين واندلعت على إثرها اشتباكات امتدت لفترة من الوقت عند الشارع العام. (شاهد الفيديو: هنا) و(شاهد الفيديو: هنا)

DJtOitRW4AINEua

DJtOLSlXcAEusJm

DJtOLSsWsAE8mm7

DJtS_-OW0AISw1j

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى