المنامة

تظاهرة حاشدة في الدراز تُنهي ٣٠٠ يوم من الاعتصام المفتوح.. وعملية ميدانية رفضا لـ”فورملا الديكتاتورية”

C9erBdzW0AAEqtw
فيلم تسجيلي يعرض لأهم محطات الاعتصام المفتوح في بلدة الدراز بعد مضي ٣٠٠ يوم من الاعتصام بجوار منزل آية الله الشيخ قاسم

المنامة – البحرين اليوم

أنهى المواطنون في بلدة الدراز المحاصرة اليوم الـ ٣٠٠ من الاعتصام المفتوح في البلدة بتظاهرة حاشدة انطلقت من موقع الاعتصام بجوار منزل آية الله الشيخ عيسى قاسم، وجابت شوارع البلدة بشعارات ثورية أكّدت على الاستمرار في الدفاع عن الشيخ قاسم والتمسك بحق تقرير المصير وإسقاط النظام الخليفي.

C9enKOMXsAIh8uU

ورفع المتظاهرون صورا للشيخ قاسم ولافتات كُتبت عليها عبارات الصمود، ومنها “٣٠٠.. الأرواح على الأكف”، كما رُفعت صور الشهيد مصطفى حمدان الذي بات رمزا للفداء والتضحية بعد أن أُصيب برصاص الملثمين المسلحين الذين هاجموا المعتصمين في يناير الماضي، واستشهد في مارس الماضي نتيجة الرصاصة التي استقرت في رأسه.

وشارك في التظاهر جمع من المواطنين من الرجال والنساء والأطفال متحدين القوات والمدرعات الخليفية التي تحاصر البلدة حصارا شاملا منذ شهر يونيو من العام الماضي.

C9ZVy7ZXsAIpmoF

وقبل انطلاق التظاهرة؛ عُرض في موقع الاعتصام فيلم تسجيلي استعرض أهم المحطات والأحداث التي مرّت خلال أشهر الاعتصام، وعمليات التهديد والانتقام والهجوم التي نفذتها القوات الخليفية ضد المعتصمين.

وفي السياق نفسه، وتأكيدا على التمسك بخيار المقاومة، نفذت مجموعة ثورية من شبّان البلدة عملية ميدانية ضد الآليات العسكرية التي تفرض الحصار على الدراز، وجاءت هذه العملية في سياق الاحتجاجات الغاضبة التي تعم البلاد رفضا لإقامة سباقات الفورملا واحد وتمسكاً بحق تقرير المصير.

وقد تواصلت مساء اليوم الفعاليات والتظاهرات في البلدات البحرانية للاعتراض على إصرار إدارة الفورملا واحد على إقامة السباقات في البحرين، معتبرين ذلك “دعماً للانتهاكات والجرائم التي يقوم بها النظام الخليفي ضد المواطنين والنشطاء والمعارضين”.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى