المنامة

تظاهرة في الديه والسنابس إحياء لذكرى “شهداء المقاومة”.. والقوى الثورية تدعو للمشاركة الواسعة في “العصيان المدني” بذكرى الثورة

المنامة – البحرين اليوم

انطلقت تظاهرة غاضبة في بلدة الديه مساء الثلاثاء ٦ فبراير ٢٠١٨ وفاءا لذكرى ثلاثة من الشهداء الذين قُتلوا في عُرض البحر العام الماضي، وبينهم الشهيد رضا الغسرة، الذين يُعرَفون بشهداء “المقاومة” كما رفع المواطنون شعارات التنديد بأحكام الإعدام المتتالية التي أصدرها المحاكم الخليفية خلال الأسابيع الماضية.

كما انطلقت تظاهرة مماثلة في بلدة السنابس جدد فيها المتظاهرون التأكيد على المشاركة في فعاليات ذكرى ثورة ١٤ فبراير،  فيما نفذ محتجون عملية ميدانية في الشارع العام ببلدة جدحفص، حيث أُغلق الشارع بالإطارات المشتعلة.

وقد أعلنت القوى الثورية المعارضة إلى المشاركة يوم الجمعة ٩ فبراير في مسيرات تأبينية تعبويّة تخليدا لشهداء المقاومة، وهم الشهداء الغسرة، محمود يوسف، ومصطفى يوسف.

وأوضحت القوى المعارضة – ائتلاف شباب ثورة ١٤ فبراير، تيار الوفاء الإسلامي، تيار العمل الإسلامي، وحركة حقّ – أن المسيرات التي تحمل عنوان “باقون على نهج المقاومة“؛ تأتي “أيضا تأهّبا لإحياء الذكرى السابعة لانطلاقة الثورة”.

وكانت القوى الثورية المعارضة أعلنت عن تفاصيل فعالية العصيان المدني الجزئي الذي دعت إليه لإحياء الذكرى السابعة للثورة، والذي يبدأ من ليلة الثلاثاء – الأربعاء ١٣ فبراير وحتى الخميس ١٥ فبراير الجاري، ويشمل “إطفاء الأنوار الخارجيّة للمنازل، وإغلاق المحلّات التجاريّة في مناطق البحرين كافّة، إضافة إلى إضراب طلابي عام يشمل المدارس والمعاهد والجامعات على مدى يومي الأربعاء والخميس، والامتناع عن التزوّد بالبنزين ومشتقاته، وعدم التبضع ومقاطعة المجمعات التجارية، ووقف المعاملات الحكومية والتجارية والمصرفية، وغلق الشوارع العامة في أنحاء البلاد وخفض حركة التنقل بالمركبات في الشوارع إلا في الحالات الضرورية”.

وشدّدت القوى المعارضة على المشاركة الكثيفة في التجمعات والتظاهرات الثورية التي ستُنظّم بالشوارع والساحات ضمن خطوات هذا العصيان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى