آية الله النمرالشيخ نمر النمرواشنطن

تظاهرة في نيويورك رفضا لإعدام الشيخ النمر واعتقال الزكزكي.. وإدانة للإزدواجية الأمريكية

 

rttt

البحرين اليوم – (خاص، برس تي في)

 

نظم محتجون تظاهرة في مدينة نيويورك في الولايات المتحدة، استنكاراً لجريمة إعدام الشيخ نمر النمر، إضافة إلى استمرار اعتقال زعيم الحركة الإسلامية في نيجيريا الشيخ إبراهيم زكزكي. (شاهد: هنا)

uyuuuu

واحتشد المئات من الناشطين في منطقة تايمز سكوير بنيويورك أمس الأحد، 17 يناير، رافعين شعارات مندِّدة بإعدام الشيخ النمر، واحتجاز السلطات النيجيرية للشيخ زكزكي، إضافة إلى فقدان المعلومات عن أكثر من 700 من الناشطين في الحركة الإسلامية. وقد اعتقل زكزكي في 13 ديسمبر الماضي، ووجّهت ضده اتهامات بالتحريض “على الاضطرابات العامة”.

وانتقد المتظاهرون الولايات المتحدة على صمتها حيال ما يجري من جرائم قتل في نيجيريا.

وحرص المحتجون على رفع هتافات تجمع بين آل سعود وتنظيم داعش، معبرين عن رفضهم ل”القمع السعوديّ”، في حين دعا محتجون إلى السلام والوحدة بين المسلمين.

232

إلى ذلك، قال رئيس تحرير موقع  كيث برييستون، بأن “حقوق الإنسان هي خدعة بلاغية” بالنسبة للنظام الأمريكيّ.

وصرّح لقناة برس تي في اليوم الاثنين، 18 يناير، بأنّ واشنطن تستعمل “حقوق الإنسان كوسيلة لمهاجمة المسؤولين من أعدائها، في حين أنها تخلق ستاراً من الدخان على أنظمة أخرى”.

وانتقد بريستون “ازدواجية المعايير في السياسة الخارجية للولايات المتحدة بشأن انتهاكات حقوق الإنسان”، مشيرا إلى التغطية التي يمارسها الأمريكيون حيال السعوديين والإسرائيليين.، حيث تدعم واشنطن النظام السعودي والإسرائيليّ “وتغض الطرف عن انتهاكات حقوق الإنسان فيهما” لكونهما من حلفاء “أساسيين” لها.

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى