العالم

تغطية من العالم لفعاليات يوم التضامن مع آية الله قاسم وشعب البحرين

CoimRRDVMAAhwDv

العالم-البحرين اليوم

أقيمت يوم أمس (الجمعة ٢٩ يوليو)، وقفات وتظاهرات تضامنية في عدد من العواصم العالمية مع آية الله الشيخ عيسى أحمد قاسم والشعب البحراني الذي يستهدف في وجوده ومقدساته ومعتقداته على أيدي العائلة الخليفية الحاكمة.

في العاصمة البجيكية بروكسل، أقامت الجالية الإسلامية وقفة تضامنية شارك فيها عدد من رجال الدين الذين أبدوا تضامنهم مع الشعب البحراني ومع آية الله قاسم الذي أسقطت السلطات الخليفية الجنسية عنه في يونيو الماضي. وعبر المشاركون في الوقفة عن استنكارهم للإجراءات الخليفية محذرين من تبعاتها على الأمن والسلم الدوليين.

أما مدينة ملبورن الأسترالية، فقد نُظم اعتصام في وسط المدينة، وحمل المشاركون في الإعتصام صور الشيخ عيسى أحمد قاسم، ورفعوا شعارات ضد آل سعود الذين اتهموهم بالوقوف وراء الإستهداف الذي تتعرض له البحرين وكل الشعوب المستضعفة في المنطقة.

وقد شهدت العاصمة البريطانية لندن وقفة احتجاجية أمام السفارة الخليفية. وألقيت خلال الوقفة عدد من الكلمات، كما رفعت شعارات مؤيدة لآية الله الشيخ عيسى أحمد قاسم، وأخرى تطالب برحيل العائلة الخليفية من البحرين والعودة للزبارة في قطر، إذ ليس لهم جذور في البحرين.

كما خرجت تظاهرة غاضبة في مدينة مشهد بالجمهورية الإسلامية الإيرانية، المتظاهرون طالبوا العائلة الخليفية بوقف استهدافها للسكان الأصليين في البلد، وحذروا السلطات الخليفية من التبعات التي عواقب محاكمة آية الله قاسم.

وقد نظمت وقفات تضامنية أخرى مع الشعب البحراني في لبنان، ألمانيا وغيرها من بلدان العالم، وجاءت هذا الفعاليات بعد إمعان السلطات الخليفية في استهدافها للشعب الأصيل في محاولة إخماد صوته المطالب بالحرية والعدالة، والرافض للإحتلال السعودي والإستبداد الخليفي.

بلجيكا:

CoiOnlrVMAQVxAH

CojDN2bXgAAgTnv

 

ألمانيا

CojwMgxWcAEBjWM

CojwMh2WIAAzeoF

CojwMhMWcAE11QI

CojwMiZXgAAVrAX

 

إيران

Coip6GqUsAA20nf

Coip6H1VMAIgCVt

Coip6IfWEAElFhx

Coip6V0UsAAmFn7

CoimRRDVMAAhwDv

CoimWPqWIAAAFh3

 

استراليا

CoiINloUIAAQnbl

CoiIOelUABgA--z

CoiIP4VVUAAIplO

CoiIRXDUkAM5UnD

 

لندن

image

image

image

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى