الخليجتقارير متلفزةفيديو

تقرير متلفز: الصراع الدموي بين ولاة العهد في السعودية

[fvplayer src=”http://www.bahrainalyoum.de/wp-content/uploads/2016/02/KSA030216-1.mp4″ width=”1280″ height=”720″ splash=”http://www.bahrainalyoum.de/wp-content/uploads/2016/02/Screen-Shot-2016-05-27-at-16.03.08.png”]

البحرين اليوم – خاص …

السعودية تشهد ومنذ تولي سلمان بن عبدالعزيز مقاليد الحكم فيها خلفا لعبدالله, وهي تشهد تنافسا بين ولي العهد محمد بن نايف وولي عهده محمد بن سلمان. هذا التنافس دفعت ثمنا باهضا له عدد من دول المنطقة كاليمن والبحرين, فيما اشتدت القبضة الأمنية في داخل السعودية.

محمد بن سلمان الذي يعتبر الحاكم الفعلي للبلاد بسبب مرض والده, يحاول إثبات أهليته لخلافة  أبيه عبر الحرب التي يشنها في اليمن والتي تكاد تكمل عامها الأول دون ان تلوح بوادر في الأفق تشير الى إمكانية حسمها. تلك الحرب دفع الأبرياء اليمنيون ثمنا باهضا لها مع سقوط الآلاف منهم صرعى.

وعلى الجانب الأخر يسعى محمد بن نايف الى إثبات اهليته عبر تشديده الخناق على المعارضين وعلى الأقليات في الداخل, وظهرت قبضته الأمنية جلية عبر إعدام عدد كبير من الأشخاص ومنهم رجل الدين المعارض آية الله الشيخ نمر النمر. واما بصماته على ملف البحرين الذي يخضع لإدارته فواضحة عبر إشتداد حملة القمع التي تشنها السلطات ضد المعارضين.

سفك دماء الأبرياء ونشر الدمار ممارسات إعتاد عليها آل سعود ومنذ تأسيس دولتهم التي شيدوها فوق جماجم أبناء الجزيرة العربية.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى