تقارير متلفزة

تقرير متلفز: ترامب يضحي بنبيل رجب من اجل صفقة أسلحة للبحرين

البحرين اليوم-(خاص)

 

النظام الحاكم في البحرين يسعى لتعزيز قدراته العسكرية التي لم يتخدمها يوما إلا في قمعالبحرانيين أو في الحرب العدوانية التي تشنها السعودية على الشعب اليمني والمتواصلة منذاكثر من عامين.
نظام يعاني من ازمة إقتصادية إثر إنخفاض أسعار النفط العالمية وتفشي الفساد المالكي بينأركان عائلة آل خليفة الحاكمة التي تهيمن على مقدرات البلاد السياسية والإقتصادية, وفوق كلذلك هو إزدياد حجم إنفاقه العسكري.
إذ كشفت تقارير دولية عن إنفاق النظام لقرابة المليار والنصف مليار دولار على عقود التسلحخلال العام الماضي بالرغم من عجز الموازنة في العام الماضي.
لكنه وبرغم ذلك يسعى لإتمام صفقة بقيمة 5 مليار دولار لشراء طائرات أمريكية مقاتله من طرازأف ١٦. صفقة اشترطت الإدارة الأمريكية  السابقة تمريرها بتحسين أوضاع حقوق الإنسان فيالبحرين عبر عدة إجراءات ومنها إطلاق سراح الحقوقي البحراني البارز نبيل رجب.
غير ان الإدارة الحالية تبدو ماضية في إتمام الصفقة متجاهلة لشروط الإدارة السابقة في وقتيعاني فيها رجب من متاعب صحية منعته من حضور جلستي محاكمته الأخيرتين. توجّه أمريكييطلق يد الأنظمة الحاكمة في السعودية والبحرين لتشديد قبضتها الأمنية لقمع المواطنين واماحقوق الإنسان فلم يعد لها مكان في قاموس الكاوبوي الأمريكي الجديد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى