الخليجالمنامة

تيار “الوفاء الإسلامي” يدشن كتاباً للأستاذ عبدالوهاب حسين خلال حفل “يوم القدس العالمي”

السندي: القدس يوم صرخة كل مظلوم وفرز للمواقف

 

قم، إيرانالبحرين اليوم

دشن تيار الوفاء الإسلامي يوم الجمعة، ٨ يونيو ٢٠١٨م، في مدينة قم بإيران، كتابصرخة الحقللاستاذ عبدالوهاب حسين، في حفل خطابي بمناسبة يوم القدس العالمي.

والأستاذ عبدالوهاب هو أحد مؤسسي التيار، ويعد من أبرز القيادات الفكرية والسياسية في البحرين، وقد تم اعتقاله في مارس ٢٠١١م ضمن قضية “الرموز” المتهمين بقيادة ثورة ١٤ فبراير، وحُكم عليه بالسجن المؤبد.

وخلال حفل خطابي أمس الجمعة أكد القيادي في التيار، السيد مرتضى السندي على ضرورة التمسك بقضية فلسطين في ذاكرة الشعوب، وأوضح بأن يوم القدس العالمي يمثل مناسبةلفرز قوى الخير والشر من خلال مقاربتها لقضية فلسطين“.

وشدد السندي على أهمية إحياء مفهومنصرة المستضعفين، مشيرا إلى الشعب الفلسطيني يمثل مصداقا لهذا المفهوم اليوم، إضافة إلى كونه يشكل عاملا في توحيدأحرار العالم من الشعوب كافة، داعيا الشعوب إلىفرزمواقفها تجاه الأنظمةالعملية لقوى الاستكبار“.

وشارك في الحفل الخظابي الإعلامي اليمني عبدالكريم المطري الذي لفت إلى أنالأنظمة الرسمية باعت القدس للصهاينة، وعلى رأسها النظام السعوديوبقية الأنظمة الخليجية“.

وذكر المطري بأن الشعب اليمني دفعضريبة موقفه الثابت تجاه فلسطين والمسجد الأقصى، مؤكدا على أن اليمنيينلن يغيروا موقفهم رغم الدمار الذي يقوم به النظام السعودي بدعم أمريكي“.

وأوضح عبدالكريم المطري بأنالتشتتفي العالم العربي كانت نتيجة للانقسام على قضية فلسطين، معربا عن الأمل فياجتماع الأمة من جديد من خلال مناسبة يوم القدس العالمي“.

وقد حضر الحفل أبناء الجالية البحرانية في إيران وعدد من الجاليات الأخرى، حيث أكد المشاركون علىالموقف الثابتمن إحياء يوم القدس التي أطلقها مؤسس الجمهورية الإسلامية الإمام الخميني الراحل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى