المنامة

تيار الوفاء الإسلامي يستبعد حصول “تسويات” قريبا.. ويؤكد الاستعداد لمرحلة “الإرهاصات الكبيرة” في البحرين

 

المنامة – البحرين اليوم

استبعد تيار الوفاء الإسلامي حصول “تسويات” أو “مصالحات سياسية” في الوقت القريب، مشيرا إلى “التصعيد العسكري والأمني في الساحات المحلية”.

وفي بيان أصدره اليوم السبت، الأول من أبريل، تطرق التيار إلى التحالف القائم بين إسرائيل وأمريكا وبريطانيا من جهة، والأنظمة القائمة في المنطقة، وخاصة النظام في البحرين والسعودية، وقال بأن ذلك يُفسر “الصمت المطبق” من جانب البريطانيين والأمريكيين إزاء الجرائم التي يرتكبها السعوديون والخليفيون مؤخرا، بما في ذلك “الهجوم العسكري الدموي” لآل سعود على بلدة العوامية، و”تنفيذ الإعدامات الميدانية والقتل خارج القانون”، فضلا عن المضي في صفقات التسلح، وموافقة الإدارة الأمريكية مؤخرا على “تسليم النظام الخليفي عتاد عسكري بقيمة ٥ مليار دولار”.

وأوضح البيان بأن الساحة المحلية في البحرين “مقبلة على إرهاصات كبيرة”، ولكنه أكد الاستعداد المحلي لهذه “البيئة المفتوحة على أكثر من سيناريو”.

وذكر التيار بأن الأحداث التي شهدتها البلاد خلال الأشهر الثلاثة الأولى من السنة الجديدة؛ “أثبتت نجاعة منهج المقاومة المشروعة والمفتوحة”، مستدلا على المأزق الخليفي الراهن بالتدخل الأمريكي الواضح لصالح الخليفيين ودعمهم.

ووجه التيار رسالة إلى الإدارة الأمريكية، وقال بأن سياستها الحالية ستؤدي إلى “إحراق” ما تبقى لها من “رصيد سياسي في البحرين”، وأنها تقطع الطريق أمام “طرق المصالحة” معها مستقبلا.

وبشأن الخليفيين، قال التيار بأن “أحداث الثلاثة أشهر الأولى من هذه السنة؛ هي عينة متواضعة لما ينتظركم من ثبات هذا الشعب ومقاومته لظلمكم وجرائمكم”.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى