المنامة

ثبات ثوري يهزم مدرعات آل خليفة في “جمعة الإرداة”

CadGdqGXIAAv6up

المنامة – البحرين اليوم

 

هاجمت القوات الخليفية تظاهرات انطلقت اليوم الجمعة، 5 فبراير، في منطقة سترة واستعملت قوات المرتزقة الغازات السامة وأسلحة الشوزن في قمع المتظاهرين الذين نزلوا إلى الساحات مؤكدين استعدادهم ل”عصيان النمر” في ذكرى الثورة.

ورفع المتظاهرون صوراً ومطبوعات خاصة بفعالية العصيان، وتحرك التظاهرة باتجاه شارع الشهيد أحمد فرحان، حيث بادرت القوات الخليفية إلى القمع، وشوهد المرتزقة وهم يدمرون الممتلكات الخاصة إمعاناً في الانتقام من الموقف الشعبي وتمسكه بالثورة.

CadMFhXWIAAB-uL

وردت مجموعة ثورية على المدرعات الخليفية باستعمال أدوات محلية في الردع، فيما أظهرت المشاهد ثبات المتظاهرين في الساحات رغم تزايد القمع وإمطار المرتزقة المتظاهرين بالغازات

وكانت عدة محاور في مناطق البحرين شهدت تظاهرات تحت شعار “جمعة الإرادة” استجابة لدعوة أطلقتها القوى الثورية المعارضة في إطار التعبئة الشعبية للعصيان المدني.

بلدة الدراز شهدت تظاهرة حاشدة بعد صلاة الجمعة، ورفع المواطنون صور قادة الثورة المعتقلين، وبينهم أمين عام جمعية الوفاق المعتقل الشيخ علي سلمان.

وفي بلدة كرزكان، خرج المتظاهرون في تظاهرةٍ تقدّمتها عبارة “الشعب يريد إسقاط النظام” وهتفوا ضد الحاكم الخليفي حمد عيسى الخليفة، الذي دعوا إلى إسقاطه واعتبروه المسؤول عن الجرائم والانتهاكات في البلاد.

بلدة باربار كانت محوراً من المحاور التي شهدت تظاهرات اليوم، ورفع المتظاهرون الشعارات والمطبوعات التي تؤكد المشاركة في العصيان المدني، فيما شوهدت رايات القوى الثورية تعلو وسط التظاهرة.

CacxCcpW8AAaXxD

بلدة الديه كانت حاضرة في “جمعة الإرادة”، ورفع مواطنون صور الشهداء والمعتقلين في تظاهرة شقت طرق البلدة، بحضور نشطاء ورجال دين.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى