المنامة

جمعية الوفاق تكشف عن عملها لتنظيم مؤتمر وطني عام للقوى السياسية البحرانية

البحر ين اليوم – من المنامة ..

أعلنت جمعية الوفاق الوطني المعارضة أنها تعمل على تنظيم مؤتمر وطني عام للقوى السياسية البحرانية.

جاء ذلك في بيان أصدرته بعد ان وجّه آية الله الشيخ عيسى أحمد قاسم انتقادات للقوى السياسية البحرانية التي وصفها بالمتفرجة على ما يجري في البحرين.

حملت الجمعية السلطات الحاكمة في البحرين مسؤولية ما يجري في البلاد مشيرة إلى رفض السلطات للحوار واصرارها على استمرار الخلاف وانعدام التوافق الوطني بحسب تعبيرها.

أكدت الوفاق استجابتها لدعوة قاسم في التنسيق والعمل المشترك وتحمل المسؤولية مع جميع القوى السياسية والمجتمعية التي تتطلع نحو إقامة نظام ديمقراطي يتساوى فيه الجميع في الحقوق كاشفة عن ” العمل الجاد سويةً على مشروع للتنسيق والتواصل مع القوى المعارضة بأعلى المستويات والعمل على تنظيم مؤتمر وطني عام للقوى السياسية البحرانية“.

يذكر أن آية الله الشيخ عيسى احمد قاسم حذّر في بيان أصدره قبل أيام من سعي تبذله السلطات الخليفية الحاكمة في البحرين للتوصل إلى حل وصفه بالكاذب للأزمة السياسية المتفاقمة في البلاد.

عبر قاسم عن استغرابه من موقف المعارضة الذي وصفه بالغريب إذ أنها تقف متفرجة على ما يحصل في الأرض من جانب نظام الحكم منتظرة ما يصل إليه قرار الحكم في مصير الشعب.
ووصف قاسم هذا الانتظارٌ بأنه غير مسؤولٍ واستسلام لما تنتجه إرادة الحكم مشددا على أن أي حل لابد أن يكون منصفا للشعب ومعترفا بمصدريته بالنسبة للحكومة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى