الخليج

جنرال إيراني: ألفا صاروخ جاهزة لضرب الأراضي السعودية

العميد مرتضى قرباني.
العميد مرتضى قرباني.

طهران- البحرين اليوم

قال العميد مرتضى قرباني، رئيس مؤسسة متاحف الثورة الإيرانية، إن ألفي صاروخ جاهزة لضرب الأراضي السعودية إذا أصدر مرشد الثورة أوامره بالتنفيذ، وفقاً لما نقلته أمس الجمعة وسائل إعلام عربية منها صحيفتا القبس والوطن الكويتيتان.

وأضاف قرباني: “على الإيرانيين اليوم أن لا يخافوا من التهديدات التي تطلق من قبل الأعداء لأننا في الحرب مع العراق صمدنا بأقل التجهيزات العسكرية، ولكن اليوم إذا أصدر المرشد خامنئي الأوامر بضرب السعودية فلدينا 2000 صاروخ جاهزة لإطلاقها باتجاه السعودية من أصفهان” .

وتابع: “عندما اندلعت الحرب مع العراق أراد صدام حسين أن يتغدى في مدينة المحمرة ويتعشى في مدينة الأحواز طمعا في هذه المناطق الهامة والحساسة، ومن بعدها أراد أن يحتل طهران، ولكن استطعنا إيقاف تحركاته وتحرير مدننا من الاحتلال العراقي في تلك المرحلة التي كنا نعاني فيها من ذلك الحصار القاسي”.

ولاحظ:” أن الحكومة الإسلامية في إيران ببركة  السيد الخميني وببركة دماء وتضحيات الإيرانيين أصبحت صامدة”.

ولفت إلى أن “خطوط دفاع الثورة الإيرانية باتت اليوم في اليمن وسوريا والعراق ولبنان، ونحن على أهبة الاستعداد لتطبيق أوامر المرشد خامنئي، للتحرك في أي مكان لأنه هو من يقود هذه البلاد والثورة ولأنه ممثل الإمام المهدي المنتظر في العالم”.

يذكر أن مرشد الثورة الإسلامية الإيرانية السيد على خامئني هدد “السعودية برد قاس”، في خطوة غير مسبوقة، كما أن نائب رئيس هيئة الأركان في الجيش الإيراني قال أول من أمس أن بلاده مستعدة لتنفيذ عمليات عسكرية ضد السعودية، بحسب ما نقلت عنه وكالة أنباء فارس الإيرانية شبه الرسمية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى