المنامة

حركات وشخصيات سياسية ودينية تحيي صمود البحرانيين في الذكرى التاسعة لثورتهم

البحرين اليوم-بيروت

أقيم مهرجان خطابي كبير في بيروت بمناسبة الذكرى التاسعة لإنطلاق ثورة الرابع عشر من فبراير في البحرين. المهرجان الذي اقيم بعنوان“ على طريق النصر“ شارك فيه العديد من الشخصيات السياسية والدينية بالإضافة إلى ممثلي عدد من الحركات السياسية.

كلمة الإفتتاح كانت للأمين العام لتجمع الأحزاب العربية الأستاذ قاسم صالح, الذي أشار إلى ان السلطات الحاكمة في البحرين لم تستجب لمطالب الشعب المشروعة, لكنها استعانت بالقوات السعودية والإماراتية لقمع الحراك الجماهيري, وممارسة أنواع القمع ضد الشعب البحراني من تنكيل بحق الأبرياء ومحاكمتهم صوَريًا مشيدا بصمود البحرانيين بالرغم من الأثمان الباهظة ودماء الشهداء.

أدان صالح انخراط الخليفيين في مشاريع التطبيع مع الكيان الصهيوني وكان آخرها صفقة القرن التي أعلنها الرئيس الأمريكي ترامب بهدف تصفية  القضية الفلسطينية بحضور سفير البحرين وعدد من السفراء الخليجيين ”الأذلاء الذين تخلوا عن حقوق الأمة، وخانوا أمانتها“. تحدث نائب الأمين العام لجمعية الوفاق، الشييخ حسين الديهي الذي رأى أن “في البحرين ثورة قلّ مثيلها؛ ثورة نقية سلمية وشعب خلاق ويمكننا أن نسميها لؤلؤة الثورات.“ موجها التحية إلى عوائل الشهداء والسجناء، خاصا بالذكر منهم المرضى المظلومين.

أشاد الديهي بدور المعارضة البحرانية قبل الثورة وبعدها، فرأى أنها أفشلت مخططات النظام للقضاء على الحراك الذي لا يزال متواصلا بعد مرور تسع سنوات على الثورة. ودعا الديهي شعب البحرين إلى إيقاف النظام عند حده, مؤكدا على ان الشعب قادر على ”ابتكار الوسائل السلمية لفضحه“.

وألقى ممثل الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين مروان عبد العال كلمة حيا فيها كل القوى المناضلة في البحرين, مؤكدا أن ” شعب البحرين من أكثر الشعوب العربية توقًا للحرية  والديمقراطية“. كانت لحركة أنصار الله في اليمن، كلمة ألقاها علي شرف المحطوري وقال فيها إن “تسعة أعوام من القهر قد يشعر المرء معها بالتعب، لكن شعب البحرين مستمر عبر مجموعة من الأعمال النّضالية، وآخرها العصيان المدني،.
.وتحدث المحطوري عن جرائم آل خليفة المتعددة واصفا إياها بالكبيرة بحق البحرين وخاصة انخراطه في المشروع الصهيوني الأميركي. واختُتِم الحفل بكلمة مسجلة للمطران عطا الله حنا من القدس وجه فيها التحية لشعب البحرين وللشعوب العربية الرافضة للتطبيع.
يذكر ان هذا المهرجان عقد ضمن سلسلة من الفعاليات التي أطلقها المعارضة البحرانية في أنحاء مختلفة من العالم احتفاءا بالذكرى السنوية لاندلاع ثورة 14 فبراير.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى