المنامة

حركة أحرار البحرين : دعم البحرانيين للقضية الفلسطينية قناعة راسخة لديهم رغم نظام الحكم المتصهين

البحرين اليوم-المنامة

أكدت حركة أحرار البحرين الإسلامية أن دعم الشعب البحراني للقضية الفلسطينية هي قناعة راسخة لأبناء البحرين رغم ابتلاءهم بنظام حكم متصهين. وكان للشباب البحراني حضوراً داعماً على كل الأصعدة من خلال مظاهراته في الشوارع أو المشاركة الميدانية المتصدية للإحتلال أو بالترويج لظلامة الشعب المستهدف من قبل الصهاينة.

وأوضحت حركة أحرار البحرين في بيانها يوم الجمعة 19 مايو، أن الذكرى 75 لنكبة الأمة في فلسطين مرت على اختلاف ما كانت عليه الأوضاع آنذاك. فالكيان اليوم أضعف بكثير من قبل، فهو يخفي حقائق مفصلية عن مستوطينيه خوفاً على معنوياتهم. لأن الكيان فشل في غصب ما تبقى من أرض فلسطين رغم نفوذه العسكري والمادي، وأن الشعب الفلسطيني لم يستسلم وصواريخ المقاومة تنطلق بالرغم من القصف الصهيوني الهمجي، وأن الضمير العالمي الذي صمت في بداية الإحتلال استيقظ ليتخذ موقفاً واضحاً ضده.

وأشار البيان إلى أن البحرانيين المشاركين في هذه الاحتجاجات والتظاهرات، يعلمون أنهم يسيرون باتجاه معاكس لسياسية الدولة التي هرولة وبلا حياءٍ للتطبيع مع العدو، لكنهم يعلمون أيضاً أنهم ينتمون لأمة قدمت الشهداء من أجل الحرية وتحرير البلاد.

وذكر البيان انتشار التظاهرات في العواصم العربية بمشاركة مئات الآف من الأحرار الذي تمرّدوا على محاولة التضليل والتشويش والإلهاء. وهكذا تقف الإنسانيّة وبعد ثلاثة أرباع قرن على مفرق طرق بين الإستمرار في مسار الحرية والتحرير أو السير في طرق الهاوية الذي يؤدي بسالكيه إلى الذل والإستعباد والهوان.

وختاماً قال البيان أن نضال الشعب الفلسطيني أصبح مدرسة للنضال في العالم العربي وأفشل الخطط المتصهينة لدفن القضية وفق منهج أمريكا وبريطانيا. وأكد أن هذه القضية تحولت لمصدرٍ للوعي والوطنية والثورية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى