المنامة

حركة “حق” تدعو إلى “مقاطعة شاملة” وتوحيد الجبهة “ضد الخليفيين”

161

 

المنامة – البحرين اليوم:

 

جدّدت حركة الديمقراطية والحريات (حق) موقفها فيما وصفته ب”المقاطعة الشاملة”، ودعت في بيان لها اليوم السبت، 11 أكتوبر، إلى “توحيد الجبهة الداخلية في وجه الخليفيين”.

الحركة – التي يرأس أمانتها العامة الأستاذ حسن مشميع المحكوم بالمؤبد – أكّدت في بيانها على جملة من الأمور، حيث أشادت ب”الموقف الجامع الذي اتخذته قوى المعارضة” وذلك بمقاطعة “الانتخابات النيابية والبلدية”، ورأت الحركة أن هذه الخطوة “من شانها توحيد الجبهة الداخلية” للثورة، على أن تكون “مقاطعة شاملة وقوية”، وبما يؤدي إلى “إفشال كل مخططات النظام وحفائه الغربيين والإقليميين”.

ووجّهت الحركة رسالة إلى الذين سيشاركون في الانتخابات “رغبة في المال والسلطة، على حساب معاناة آلاف الضحايات”، وخطابتهم أن “كونوا أحرارا في دنياكم، ولن تنالوا بهذا الفعل غير العار”، ودعت الجميع “لمقاطعة المشاركين في مجلس الطاغية حمد، وعدم الانجرار لمسايرتهم تحت أي ظرف كان، واعتبارهم في خانة  الموالاة للنظام”.

كما دعت الحركة لمواصلة “الفعاليات الثورية”، ووجّهت التحية إلى “شباب الميادين، وكل المرابطين في ميدان الثورة”، وخصّت بالذكر “آباء وعوائل الشهداء والمعتقلين الصابرين في السجون الخليفية”.

وأبدت الحركة في البيان يقينها الراسخ “بنصر الشعب الواعد”، مشيرة إلى أن “النظام الخليفي يعاني اليوم”، وأنه لا يملك “أي شرعية، غير شرعية الرصاص والسجون والقمع الممنهج، وهو ما يفاقم مأزق النظام، ويعجل بسقوطه”، بحسب الحركة.

كما أشادت الحركة “بالمعارضة في بريطانيا، والحقوقيين، الذين ساهموا وخططوا لمحاكمة الجلاد ناصر حمد الخليفة”، وحثت “على مواصلة مسار محاكمة الجلادين من أسرة آل خليفة، وقيادات الجيش والقوات السعودية والإماراتية من الذين تورطوا في التعذيب والقتل والانتهاكات وهدم المساجد”.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى