المنامة

حركة (حق) تدعو للحذر من مسرحيات النظام بعد جريمة مقتل الشهيدة فخرية مسلم

image

المنامة – البحرين اليوم
دعت حركة الحريات والديمقراطية (حق) إلى “تحقيق محايد” لكشف ملابسات الجريمة التي أّدت إلى استشهاد المواطنة البحرانية فخرية مسلم من منطقة سترة، وشدّدت الحركة بأنها “لا تثق” بالبيانات الخليفية حول هذه الحادثة.

وعبّرت الحركة في بيان اليوم الجمعة، الأول من يوليو، عن تضامنها مع عائلة الشهيدة، واحتسبتها “مع الشهداء السعداء”، فيما أعلنت العائلة في بيان اليوم بأنه سيتم استلام جثمان الشهيدة غدا السبت، على أن يكون التشييع ظهر الغد، وقد دعت القوى الثورية للاستعداد للتشييع والمشاركة فيه بأوسع نطاق.

حركة (حق) حمّلت “النظام الخليفي المجرم وأجهزته الفاسدة؛ مسؤولية هذه الجريمة”، لاسيما في ظل “الظروف الغامضة التي أحاطت بمقتل المواطنة، ولعدم الوصول لكل ملابسات الجريمة، ولعدم نزاهة أجهزة النظام”، إضافة إلى تورّط أجهزته “في جرائم إرهابية، وبلطجة، ومسرحيات أمنية ذات أهداف سياسيّة”، وطالبت الحركة “بتحقيق محايد للكشف عن ملابسات كلّ جرائم القتل”و التي تحمل “بصمات النظام وميليشياته من فرق الموت التابعة لجهاز الأمن الوطني سيء الصيت”.

ودعت الحركة إلى “اليقظة التامة والحذر من مسرحيات النظام الأمنية”، وقالت بأنه يهدف من ورائها إلى تحقيق “أجندات سياسية، واستدرار التضامن الدولي والداخلي لتأييد إجراءاته وتدابيره الوحشية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى