المنامة

حضور شعبي وميداني في ذكرى الشهداء.. وتظاهرة عزائية بذكرى الأربعين في الدراز

المنامة – البحرين اليوم

في ذكرى الشهيد يوسف موالي في جزيرة المحرق، أقام الأهالي يوم أمس السبت فعالية الختمة القرآنية عند قبر الشهيد بمشاركة من آباء الشهداء والشيخ علي بن أحمد الجدحفصي ونشطاء آخرين.

وألقى والد الشهيد علي الشيخ كلمة ضمن البرنامج الإيماني عند قبر الشهيد موالي، أكد فيها التمسك بملاحقة قتلة الشهداء، كما عبر عن مواصلة عوائل الشهداء في طريق الثورة والدفاع عن ملف الشهداء من كل محاولات التلاعب والتضليل.

وفي بلدة واديان بمنطقة سترة نفذت مجموعة ثورية عملية ميدانية وفاءا للشهيد علي بداح في ذكرى شهادته مؤكدين على التمسك بحق القصاص من قتلته.

وقد شهدت البلدة تظاهرة ثورية بالذكرى نفسها تحت شعار “أنتم الخالدون”؛ عمدت القوات الخليفية إلى قمعها بإطلاق الغازات السامة باتجاه المتظاهرين، وقد لجأت المجموعات الشبابية إلى ردع القوات المعتدية باستعمال أدوات الدفاع المحلية مؤكدين استمرار الثورة وخيار المقاومة.

ميدانيا أيضا، نفذت مجموعة شبابية مساء أمس عملية في بلدة الجفير قطعوا فيها الشارع الواصل بالحى الفندفي بالبلدة وأشعلوا الإطارات في وسطه وذلك وفاءا لذكرى الشهيد علي بداح.

وفي سياق إحياء ذكرى الشهداء أيضا، أقام الأهالي أول أمس في بلدة سفالة بسترة حفلا تأبينيا في ذكرى الشهيدين حسين الصافي ومحمد يعقوب، وحضره آباء شهداء وناشطون وجمع من المواطنين.

وشهدت بلدات البحرين مساء أمس مروحة جديدة من التظاهرات، ففي بلدة سماهيج بجزيرة المحرق، انطلق الأهالي في تظاهرة ثورية أكدوا فيها استمرار التضامن مع المعتصمين في بلدة الدراز المحاصرة ومواصلة الثورة حتى تحقيق أهدافها الأصيلة.

وقد خرج الأهالي في بلدة الدراز في تظاهرة عزائية، وأحيى المواطنون ذكرى أربعين الإمام الحسين في أجواء من الشعارات والهتافات الثورية، حيث انطلقت التظاهرة من وسط البلدة باتجاه موقع الاعتصام المفتوح بجوار منزل آية الله الشيخ عيسى قاسم، وهو الاعتصام الذي تجاوز اليوم يومه الرابع والخمسين بعد المئة في ظل الحصار العسكري الشديد وإغلاق مداخل البلدة بالآليات والمدرعات الخليفية.

وفي السياق، تنعقد جلسة جديدة من محاكمة الشيخ قاسم في٢٣ نوفمبر الجاري بتهمة أداء فريضة الخمس، وهي المحاكمة رفضها علماء البحرين واعتبروها “غير شرعية”، وامتنع الشيخ قاسم من حضور جلساتها. وجاءت المحاكمة في سياق الاستهداف الواسع والمباشر الذي شنه الخليفيون منذ يونيو الماضي ضد الشيخ قاسم.
وأعلنت حركة شباب الدراز عن تنظيم برنامج خاص رفضا للمحاكمة، ويبدأ البرنامج مساء الثلاثاء ٢٢ نوفمبر حيث تنطلق تظاهرة مركزية بعد صلاة العشاءين في موقع الاعتصام وتحمل التظاهرة شعار “لا تعبثوا بالدين يا دخلاء”، كما يشهد يوم الخميس ٢٤ نوفمبر انطلاق التظاهرة الأسبوعية تحت شعار “أتحاكمون الدين؟”.

إلى ذلك، تتواصل الاستعدادات لإحياء ذكرى الاستفتاء الشعبي الذي أقيم قبل عامين وصوت فيها البحرانيون لصالح الحق في تقرير المصير وإقامة نظام ديمقراطي جديد. وأعلن إئتلاف ١٤ فبراير عن فعالية مركزية في المناسبة تحت شعار “ميادين تقرير المصير”، حيث حدد محاور وميادين محورية على امتداد خارطة البحرين للمشاركة في الفعالية التي تنطلق يوم الجمعة ٢٥ نوفمبر الجاري.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى