آية الله النمرالخليجالشيخ نمر النمر

حقوقي: محمد بن نايف أمر “بقطع رأس” الشيخ النمر.. وقد ينفذ الحكم بأي لحظة

النمر

الرياض- البحرين اليوم

قال رئيس المنظمة السعودية الأوربية لحقوق الإنسان علي الدبيسي، “إن (ولي العهد ووزير الداخلية السعودي) محمد بن نايف هو من أمر بالمصادقة على حكم الإعدام الصادر ضد الشيخ نمر النمر”، محذراً من “أن قطع رأس الشيخ النمر، قد ينفذ في أي لحظة”.

وكانت محكمتا الاستئناف والعليا في السعودية صادقتا أمس الأحد على حكم الإعدام الذي صدر العام الماضي بحق الشيخ النمر.

ويحتاج الحكم إلى توقيع الملك السعودي، لتتولى بعد هذا وزارة الداخلية تنفيذه الذي يكون عادة في مكان عام وأمام الملأ. و لا يبلغ  ذوي الذين ستنفذ فيهم أحكام الإعدام، بموعد التنفيذ، كما أن أولئك ممن تقطع رؤوسهم “بتهم إرهاب” كما هي الحال مع الشيخ النمر، لا تسلم جثامينهم إلى عائلاتهم، إذ تتولى السلطات الأمنية دفنهم.

ولاحظ الدبيسي في تغريدات نشرها عبر حسابه على موقع تويتر أمس الأحد “أن الملك سلمان لا علاقة له بملف المعتقلين”، متهماً ” محمد بن نايف بأنه وراء صدور أحكام نهائية بالإعدام ضد خمسة مواطنين شيعة خلال الأيام الماضية”.

ورأى “أن محمد بن نايف جر الحكومة السعودية إلى أزمة حقيقية ومتوالية ومفتوحة الاحتمالات بعد قراره بالمصادقة على إعدام الشيخ النمر”.

يذكر أن حوادث منفصلة، كشفت أن السلطات السعودية فرضت على الشيخ النمر عزلة منذ اعتقاله وإيداعه سجن الحاير السياسي جنوب الرياض في منتصف 2012، إذ لا يعرف بما يدور بالخارج، ووفقاً لعائلته فأنه أبلغته بحادثة التفجير الانتحاري الذي استهدف حسينية في القطيف مطلع العام الجاري، حينما زارته بعد نحو شهر من وقوع العمل الإرهابي.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى