العالم

حملة دولية للتضامن مع الحقوقي الإماراتي المعتقل أحمد منصور في ذكرى ميلاده الخمسين

من العالم-البحرين اليوم

أطلقت منظمة امريكيون من أجل الديمقراطية وحقوق الإنسان في البحرين حملة دولية للتضامن مع الحقوقي الإماراتي المعتقل أحمد منصور.

الحملة التي إنطلقت في عشرة بلدان تأتي بالتزامن مع الذكرى السنوية الخمسين لميلاد المدافع عن حقوق الإنسان. شارك في الحملة ناشطون من مختلف أنحاء العالم, اعتصموا امام سفارات دولة الإمارات العربية المتحدة وامام مؤسسات رسمية في كل من باريس, جنيف, مدريد, بروكسل, أمستردام, لاهاي, أوسلو, مدريد, واشنطن, لشبونة, لوكسمبورغ, وبوينس آيرس.

المعتصمون طالبوا السلطات الإماراتية بإطلاق سراح الناشط الحقوقي معتبرين انه ”ضحية لتعبيره عن رأيه وقيامه بنشاطه الحقوقي“. وذكّر المحتجون بان منصور دخل في إضراب عن الطعام في شهر مارس الماضي, إحتجاجا على سوء معاملته في المعتقل وللمطالبة بتحسين ظروف سجنه.

يذكر أن السلطات الإماراتية اعتقلت الحقوقي أحمد منصور في مارس من العام 2017 وأصدرت عليه لاحقا حكما بالسجن لمدة عشر سنوات وغرامة قدرها مليون درهم إماراتي(272 $( لتهم تتعلق بممارسته لحقه بحرية الرأي والتعبير ولنشاطه في مجال حقوق الإنسان.

وبمناسبة الذكرى السنوية الخمسين لميلاده بعثت 141 منظمة حقوقية ومدنية رسالة الى السلطات الإماراتية, طالبت فيها بإسقاط كافة التهم عن منصور وإطلاق سراحه بلا قيد او شرط مع تقديم التعويضات المناسبة له.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى