العالم

خالد الخليفة يتلقى تهنئة من نظيره الصهيوني بمناسبة عيد الأضحى المبارك

البحرين اليوم – القدس

تلقى وزير خارجية البحرين خالد الخليفة تهنئة من نظيره الصهيوني الأربعاء 14 أغسطس بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك.

وكتب يسرائيل كاتز على منصة التواصل الإجتماعي تويتر: “صديقي خالد وزير خارجية البحرين أود أن أتمنى لك ولشعب البحرين عيدا مباركا بمناسبة عيد الأضحى. أتمنى أن يؤدي تراث أبناء إبراهيم، الذي نشاركه معكم إلى السلام والأخوة بين الشعبين وإلى التعاون بين البلدين. أتطلع إلى رؤيتك مرة أخرى قريبا.”.

موقع ”ميدل ايست مونيتور“ أشار في معرض تعليقه على هذه التهنئة إلى أن خالد وكاتز عقدا أول لقاء مفتوح وعلني في الولايات المتحدة على هامش مؤتمر الحرية الدينية في منتصف يوليو. واستخدم كاتزر مرّة أخرى الصورة التي جمعته بخالد خلال المؤتمر لنشرها مع التغريدة.

وقال كاتز: “لقد قابلت وزير خارجية البحرين علنًا”، مضيفًا أنه “سيواصل العمل معه لتعزيز علاقات إسرائيل مع دول الخليج“. يأتي ذلك في وقت يزداد فيه تطبيع العلاقات بين إسرائيل ودول الخليج العربية، ولا سيما المملكة العربية السعودية والبحرين والإمارات العربية المتحدة وعمان، والتي شهدت جميعها زيارات مختلفة من قبل الدبلوماسيين.

توجت هذه “العلاقة الجديدة” بعدد من الزيارات التي قامت بها شخصيات إسرائيلية إلى دول الخليج، بما في ذلك عمان والإمارات العربية المتحدة. وفي كانون الأول (ديسمبر) الماضي تباهى نتنياهو عقب لقائه مع السلطان العماني قابوس بن سعيد في أكتوبر، أن إسرائيل حصلت على تصريح لاستخدام المجال الجوي العماني. وهي خطوة ”تدل على مستوى غير مسبوق من التعاون بين مسقط وتل أبيب“ بحسب موقع ميدل ايست مونيتور. كما تعززت العلاقات الدبلوماسية الأسرائيلية مع البحرين، إلى الحد الذي توقعت فيه بعض وسائل الإعلام الإسرائيلية أن البحرين ستوقع معاهدة سلام مع إسرائيل هذا العام.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى