الخليج

دائرة العلاقات الخارجية في “أنصار الله” تبعث رسالة إلى أمين عام الأمم المتحدة (نصّ الرسالة)

150501115832-23492-0

صنعاء – البحرين اليوم
بعثت دائرة العلاقات الخارجية لحركة أنصار الله رسالة إلى الأمين العام للأمم المتحدة شرحت فيها الجرائم التي يرتكبها العدوان السعودي على اليمن وآثار الحصار.

الرسالة أشارت إلى أن الكميات المتبقية من الوقود مهدَّدة بالنفاد خلال الأربع والعشرين ساعة القادمة في معظم مستشفيات اليمن المكتظة بآلاف الجرحى والمرضى.

 

وفيما يلي نصّ الرسالة:


بسم الله الرحمن الرحيم
معالي السيد بان كي مون الأمين العام للأمم المتحدة المحترم 
الأخوة والأصدقاء سفراء الدول الشقيقة والصديقة المحترمون
الموضوع: وضعكم في صورة جديد العدوان السعودي المستمر ومخاطر نفاد الوقود والدواء 
تهديكم دائرة العلاقات الخارجية لأنصار الله أطيب تحياتها وتتمنى لكم موفور الصحة ودوام السعادة.
وبخصوص الموضوع المشار إليه، يؤسفنا أن نبلغكم بأن الكميات المتبقية من الوقود مهددة بالنفاد خلال الأربع والعشرين ساعة القادمة في معظم مستشفيات الجمهورية اليمنية المكتظة بآلاف الجرحى والمرضى – وذلك بحسب تصريحات وزارة الصحة اليمنية والصليب الأحمر الدولي – مع تناقص مخيف في كميات الدواء.
كما نؤكد بأن هذه الحالة الخطيرة والمأساوية تأتي في ظل استمرار العدوان السعودي السافر على بلادنا وشعبنا، ومواصلته ارتكاب أبشع الجرائم والانتهاكات الجسيمة بحق المدنيين وكل مقدرات عيشهم ومقتضيات حياتهم.
وآخرها ما يلي:
1- قصف حي سعوان السكني بمدينة صنعاء وتدمير العديد من المنازل المأهولة على رؤوس ساكنيها من المدنيين وهم نيام في بيوتهم حيث ذهب ضحيتها العشرات بين قتيل وجريح من النساء والأطفال والرجال ليخلف بذلك مجزرة بشعة عكست المزيد من الإفلاس والسقوط الأخلاقي وعدم الاكتراث بأي قوانين أو مواثيق في هذا العالم. 
(سنبعث اليكم تقريرا تفصيليا عن مجزرة العدوان السعودي في منطقة سعوان).

2- استمرار العدوان السعودي في استفزازاته الكبيرة وممارساته الإجرامية على الحدود مع صعدة وذلك من خلال مواصلة عمليات القتل عبر الأباتشي وعبر القصف المدفعي والصاروخي المكثف، الى جانب مواصلة المزيد من الضربات الجوية على مدينة صعدة وكل ضواحيها ومناطقها، وآخرها اليوم الجمعة الموافق 1/5/2015م حيث نفذ الطيران السعودي خلال ساعات هذا اليوم أكثر من أربعين غارة جوية توزعت على القرى والمناطق التالية: 
(منطقة: كهلان – الخنق – كتاف –الفرع – الفرشين بآل سالم – السهلين – مقام ذو زاهر- البقع – رفارف – وادي آل أبوجبارة – آل جاسر).

3- وفي محافظة حجة، استهدف اليوم طيران العدوان السعودي عدد من المنشآت والممتلكات ومنها (بنك التضامن) وفندق (ليالي دبي) وسيارة تابعة للإعلام. 

4- كما تم اليوم استهداف المواطنين في مفرق الطريق الى الجوف، ومنطقة الحريشا، ومنطقة الندر التابعة إداريا لمحافظة مأرب بالإضافة الى استهداف شاحنة متوسطة كانت في طريقها لإنقاذ بعض المستشفيات بكميات قليلة من الديزل.

5- وفي محافظة تعز، شن الطيران السعودي عدة غارات استهدفت مستشفى ميداني وعدد من المنازل مخلفة المزيد من القتلى والجرحى.

6- ناهيك عن القصف العشوائي المتواصل في محافظة عدن.

كان ماتقدم خلاصة موجزة عن جزء من الإجرام السعودي لهذا اليوم نظراً لعدم وصول البيانات المتعلقة ببقية المناطق الى حد الان.
وكل ذلك يأتي عقب بيان الأمين العام للأمم المتحدة الصادر يوم أمس، والذي دعا من خلاله الى وقف الضربات الجوية، كما يحصل كل هذا بعد كل ما دمره هذا النظام السعودي الإرهابي المتخلف من منازل ومدارس وجامعات ومستشفيات ومن معسكرات وطرق وجسور ومزارع وآبار مياه ومحطات وقود وسيارات إسعاف، وحمولات القمح والغذاء والدواء ….. الخ
وفي الختام، فإننا نتطلع إلى دور إنساني فاعل وبناء ينتصر للأخلاق وللقيم الإنسانية المشتركة، ويضع حداً لكل هذا الصلف السعودي بحق شعبنا اليمني المظلوم والمحاصر دون أي مبرر أو مسوغ ماعدا كونه يناهض الفساد والإرهاب نيابة عن الإنسانية جمعاء.
و تقبلوا فائق تحياتنا
أ/ حسين العزي
رئيس العلاقات الخارجية لأنصار الله

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى