سجن جوالمنامة

رسالة المعتقلات البحرانيات بمناسبة ذكرى عاشوراء: “زينب” في قعر السجون تستنصركم

 

المنامة – البحرين اليوم

وجهت النساء المعتقلات في سجون البحرين رسالة مكتوبة بمناسبة قرب حلول ذكرى عاشوراء الإمام الحسين بن علي، دعين فيها إلى تحرك لنصرة المعتقلات تطبيقا لنداء “لبيك يا حسين”.

وعبرت المعتقلات في رسالة نُشرت اليوم الأربعاء ٢٠ سبتمبر ٢٠١٧م عن “الأسف” من ممارسة البعض لشعائر عاشوراء من غير “معرفة” بقيمها العظيمة، ولاسيما الوقوف في وجه الظلم “في كل زمان ومكان”.

وفيما يلي نصّ رسالة المعتقلات:

 

“لبيك يا حسين” ليس لطماً على الصدور. “لبيك يا حسين” ليس مجرد شعار يُرفع. “لبيك يا حسين” ليس لقلَقة لسانٍ يُكرّرها الموالي كلّ عام، كما أن المنابر والمآتم ليست متاجرةً بقضية سيد الأحرار، ولكن هي أداةٌ حُرّة للوقوف في وجه “يزيد الزمان”.
فالحسين ليس ذكرى للإحياء والبكاء، بل هو قضية عظيمة، وعلى كلِّ حرٍّ موالٍ عارفٍ به حقَّ المعرفة أن يكون واجبه الوقوف ضد الظلم، في كل مكان وزمان. وكلُّ متخاذل عن ذلك هو متخاذلٌ عن الحسين.
إنّه من المخزي أن تُسبى زينب (ع) مرة أخرى، وأن تُهتَك حرمتها وتُسجن ظلما وعلى مرأى منك أيها الموالي للحسين، وأنت تلطم وتتباكى من أجل قضيةٍ يُفترض أن تكون على قدرٍ من الوعي بأهميتها، وفي كل زمان.
فواحسرتاه! حين يكون الحال هو “ما أكثر الضجيج وأقل الحجيج”! وواأسفاه لقلة المُلبّين للحسين، وقلة ناصريه! فزينب لم تُسْبَ.. إلا عندما قُتلت رجالاتها. إنّ “زينب” في قعر السجون تستنصركم..فواناصراه!

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى