الخليج

رغم الحصار والدمار.. العوامية تتضامن مع نساء البحرين المعتقلات.. والناشط محمد العمار: لن ننساكم

IMG-20170705-WA0004

العوامية، شرق السعودية – البحرين اليوم

تضامنت بلدة العوامية في شرق السعودية مع قضية النساء المعتقلات في البحرين، وقام ناشطون في البلدة بكتابة أسماء المعتقلات على جدران المنازل تلبيةً لنداء النصرة الذي أطلقته ٩ نساء معتقلات من داخل السجون.

وأكدت الشعارات التي تم لصقها على الجدران على استمرار التضامن الشعبي بين القطيف والبحرين، وجاء في إحدى العبارات: “من القطيف إلى أهلنا في البحرين: نموت من أجل أعراضكم”. وجاء في عبارة أخرى: “إن اليد التي تمتد إلى الأعراض يجب أن تُقلع”.

يُشار إلى أن العوامية تواجه حصارا وهجوما مدمّراً منذ أكثر من شهرين، بعد الاجتياح الدموي الذي نفذته القوات السعودية إلى حي المسورة التاريخي في البلدة، وسط تنديد شعبي وأممي، وأدى الاجتياح إلى سقوط عدد من الشهداء والجرحى، إضافة إلى دمار هائل في المباني ودور العبادة والممتلكات الخاصة.

Untitled

وفي السياق، وجّه الناشط محمد العمار من وسط الدمار في العوامية رسالةَ تضامن مع نساء البحرين المعتقلات، وقال في تسجيل خاص تنشره (البحرين اليوم) على حسابها في موقع توتير ضمن حملة خاصة، (قال) بأن القطيف ستبقى في موقفها المدافع عن البحرين وشعبها “الأبي”، كما شدد على أن قضية البحرين هي “الأساس”. (شاهد: هنا)

ودعا العمار – وهو ناشط ملاحق من الأجهزة السعودية – للدفاع عن “الأرض والعرض”، منددا بجرائم آل خليفة بحق المواطنين والنساء، وقال: “نموت ألف مرة ونساؤنا تبقى حرّة”.

 

IMG-20170705-WA0003

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى