سجن جوالمنامة

سجن جو: إصابات في صفوف المعتقلين بعد تعرضهم للضرب أثناء تفتيش مباغت ..واستحداث اجراءات مهينة للنساء في الزيارات العائلية

البحرين اليوم-المنامة

باغتت قوات الأمن الخليفي مبنى 1 في سجن جو مساء أمس (الأربعاء 10 أبريل) في حملة تفتيش مريبة. وكشف المعتقلون عن تعرضهم للضرب العنيف والإهانات أثناء تفتيش السجن، الأمر الذي ترك إصابات في صفوف المعتقلين تركزت في منطقة الرأس والعمود الفقري، بحسب نقل الناشط الحقوقية البارزة إبتسام الصائغ.

وذكرت الصائغ أن أسباب حملة التفتيش مجهولة، في وقت طالبت فيه بتقديم العلاج للمصابين، ومحاسبة اثنين من ضباط النوبة المسؤولين عن الإعتداء على السجناء.

وفي سياق غيرمنفصل استحدثت إدارة سجن جو إجراءات تفتيش تمس عفاف النساء أثناء زيارتهن لأقاربهن المعتقلين، فقد أفادت الصائغ أن الشرطة النسائية اشترطت على والدة المعتقل مرتضى أوال خلع حجابها وعباءتها للمرور في جهاز الفحص للتفتيش قبل الزيارة. وأفادت الصائغ أن والدة أوال امتنعت عن الإمتثال لتلك الشروط المهينة التي تنتهك العفاف والخصوصية، وقد حرمت من زيارة ابنها المحكوم بسبب ذلك.

ويتعرض المعتقلون في سجن جو إلى إنتهاكات ممنهجة، منها الحرمان من العلاج، والمعاملة الحاطة بالكرامة، واكتظاظ مباني السجن بحيث يتناوب المعتقلون ساعات النوم فيما بينهم.

وقد دخل ثلاثة معتقلون في الأسبوع الماضي إضرابا عن الطعام بسبب حرمانهم من العلاج، فيما شكى معتقلون آخرون من تدهور أوضاعهم الصحية بسبب الإهمال الصحي المتعمد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى