اوروبافيديو

شاهد : مؤتمر صحفي لإئتلاف 14فبراير: حمد بن عيسى “لعنة” والحل في تقرير المصير

البحرين اليوم – لندن (خاص) ..

عقد إئتلاف شباب 14فبراير يوم أمس (الإثنين 17فبراير) مؤتمرا صحفيا هو الأول من العاصمة البريطانية لندن.

وافتتحت الفعالية بنشيد وطني خاص بالإئتلاف، تحدث بعدها الخبير الإقتصادي اللبناني دكتور محمد حيدر، والذي تركزت كلمته حول التضليل الطائفي المقصود لتشويه ثورة البحرين الوطنية. ووصف الدكتور حيدر تلك الممارسات ب”المعيبة” مؤكدا أن شخصيات إسلامية وفضائيات تورطت في إثارت النعرات الطائفية، لكنه أكد في ذات الوقت على أن هذا التضليل لم ينجح بسبب عدالة القضية التي ثار من أجلها شعب البحرين.

من جانبه فقد سلط الناشط السياسي علي الفايز الضوء على دور الأنظمة الداعمة لآل خليفة، مستحضرا دخول قوات الجيش الإماراتي والسعودي إلى البحرين لقمع الثورة في مارس 2011. وقال الفايز أن الإدارة الأمريكية أعطت الضوء الأخضر لاحتلال البحرين، مقابل صمت السعودية على مشاركة الناتو في ضرب ليبيا ذلك العام. وشدد الفايز على أن الثورة ورغم ما تعرضت له من القمع الواسع إلا أنها منتصرة، فهي صامدة في وجه الجيوش والقواعد العسكرية، ومؤمنة بأنها على طريق النصر، وهو شعار هذا العام لذكرى الثورة، الذي أجمعت عليه كل القوى السياسية المعارضة.

الأكاديمي والباحث السياسي اليمني سيد أحمد المؤيد أبدى اندهاشه من تصريح للحاكم الخليفي حمد بن عيسى خلال السنوات الأخيرة في لندن حينما قال للبريطانيين أننا لم نطلب منكم مغادرة البحرين. وقال المؤيد بأن الشعوب والأنظمة “ تسعد لنيلها السيادة والإستقلال بينما يبدي هذا الحاكم أسفه لذلك الأمر”. وتابع المؤيد معتبرا أن ذلك يفسر جانبا من مبررات الثورة ضد ذلك النظام. وخلال حديثه اعتبر أن مصير الشعبين اليمني والبحراني مشترك، وأن اليمانيين مناصرين ومؤازرين لثورة البحرين.

واختتم مدير المكتب السياسي لإئتلاف 14 فبراير دكتور إبراهيم العرادي المؤتمر بالتعريف بالإئتلاف، ونظرته نحو التغيير. ورأى العرادي بأن تقرير المصير هو ما كان يطمح ويحلم به الأجداد والأباء والأبناء، وهو المخرج الوحيد لمستقبل البحرين. وقال العرادي بأن البعض يعتبر أن البحرين ابتليت “بلعنة اسمها حمد بن عيسى”، لكن تلك اللعنة هي اختبار حقيقي لشعب البحرين، المتطلع إلى الحرية والكرامة.

واستعرض مدير المكتب السياسي لإئتلاف 14فبراير ميثاق اللؤلؤ الذي يعبر عن رؤيتهم في الحل السياسي. وقال بأنهم سيخاطبون العالم وسيتحركون في العواصم الأوربية بعرض هذا الميثاق الذي اعتبره مؤَيدا من شريحة واسعة في البحرين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى