سجن جوالمنامة

شبكة سترة الإعلامية توثق حصاد عاصمة الثورة في شهر مارس

sadsad

 

المنامة – البحرين اليوم

 

أصدرت شبكة سترة الإعلامية تقريراً يرصد فيه حصاد الحراك الشعبي في منطقة سترة خلال شهر مارس من العام الجاري، 2016م. (لقراءة التقرير: هنا)

ويتضمن التقرير “رصداً لأبرز الإنتهاكات والإعتداءات من قبل القوات الخليفية”، كما يوثق “حالات المداهمة والإعتقال والأحكام التي صدرت بحق معتقلي جزيرة سترة”، التي تُعرَف لدى البحرانيين بلقب “عاصمة الثورة”، في إشارة إلى دورها المحوري في نُصرة الثورة، وتقديمها أعداد من الشهداء.

ومن بين الرصد، أشار التقرير إلى خروج 18 تظاهرة شعبية في مختلف بلدات المنطقة، وتصدّرت ودايان العدد ب7 تظاهرات، وتلتها الخارجية ب6 تظاهرات.

cfgdsa

وقمعت القوات الخليفية أغلب التظاهرات، وبمعدل 14 تظاهرة من أصل 18، واستعانت القوات بالمدرعات المصفحة واستعملت الغازات السامة وسلاح الشوزن. فيما لاحظ التقرير بأن 6 تظاهرات فقط “تحولت إلى اشتباك مع القوات الخليفية”، وذلك بعد تعدي الخليفيين عليها.

ميدانيا، نفذت المجموعات الشبابية 6 عمليات، شملت هجوما على مركز الشرطة، وإغلاق طرق شوارع رئيسية.

وبشأن الانتهاكات، أوضح التقرير بأن قوات آل خليفة ارتكبت 61 اعتداءاً خلال شهر مارس، رُصد خلالها 3 إصابات بالشوزن، و14 اعتداءا على التظاهرات، و5 حالات اعتداء على الممتلكات الخاصة للمواطنين، و10 حالات مداهمة للمنزال، و12 حالة اعتقال.

وعلى صعيد المحاكم، أصدر القضاء الخليفي 17 حكماً بحق سجناء سياسيين من أهالي سترة.

واختطف الخليفيون 12 مواطناً من سترة، بعضهم كان من المطاردين السياسيين.

 

 

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى