الخليجاوروبا

شبكة (BBC): تطهير طائفي في بلدة العوامية التي تحاصرها القوات السعودية

من لندن-البحرين اليوم

نشرت هيئة الإذاعة البريطانية تقريرا متلفزا الأربعاء(2 أغسطس 2017) بعنوان: “تطهير طائفي في بلدة شيعية بالسعودية”، استعرضت فيه الحملة العسكرية السعودية المتواصلة منذ عدة أسابيع على بلدة العوامية شرقي السعودية.

الشبكة الإخبارية البريطانية أجرت مقابلات هاتفية مع مواطنين من داخل البلدة المحاصرة التي تقطنها أغلبية شيعية، أوضحوا خلالها بأن القوات العسكرية السعودية تستخدم المدرعات وتقصف البلدة وتطلق النار بشكل عشوائي “وعلى أي شيء متحرك” في البلدة.

وأشار المتحدثون إلى قطع السلطات للتيار الكهربائي بالرغم من شدة الحرارة في فصل الصيف، والتي تصل إلى 50 درجة مئوية، كما وأن السلطات قطعت المياه عن المدينة.

وأوضح أحد المتحدثين أن الهدف من العملية هو التطهير الطائفي للبلدة الغنية بالنفط والتي تضم احتياطات ضخمة منه، مشيرا إلى أن السلطات تمنع رجوع الأهالي إليها.

وأكّد المتحدثون على أن هذه العملية جزء من عملية تغيير ديمغرافي في البلدة تتزامن مع انتقال عوائل سنية للعيش فيها من مناطق أخرى من السعودية.

يذكر أن السلطات السعودية تشن حملة وحشية على العوامية منذ عدة أسابيع تحت ذريعة ملاحقة مطلوبين أمنيين، وقد أسفرت الحملة عن سقوط عدد كبير من الشهداء وإلحاق أضرار فادحة بممتلكات المواطنين وبالبنية التحتية للمدينة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى